الصحة العالمية: وفاة 4877 شخص من أصل نحو 10000 إصابة بحمى إيبولا

جنيف-سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن حمى إيبولا النزفية تسببت حتى الأن بوفاة 4877 شخصا من أصل 9936 إصابة معظمها تم إحصاؤها في غرب أفريقيا.

ونقلت أ ف ب عن المنظمة قولها أن هذه الحصيلة حتى 19 تشرين الأول في سبعة بلدان هي ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا والسنغال واسبانيا والولايات المتحدة وقسمت الدول المصابة إلى مجموعتين الأولى تضم ليبيريا وسيراليون وغينيا هي الأكثر معاناة والثانية الولايات المتحدة واسبانيا بينما تم سحب السنغال ونيجيريا من المجموعة الثانية لعدم تسجيل أي إصابة فيهما منذ أكثر من 42 يوما.

وسجلت غينيا حيث ظهر الوباء أولا في كانون الأول 1540 إصابة أدت 904 منها الى الوفاة وتعد ليبيريا الأكثر معاناة مع 4665 إصابة بينها 2507 وفيات تليها سيراليون مع 6037 إصابات بينها 1159 وفاة بينما بقيت الحصيلة على حالها في نيجيريا والسنغال بـ20 إصابة بينها 8 وفيات في نيجيريا وحالة واحدة في السودان لطالب غيني أعلن شفاؤه في 10 أيلول الماضي.

وأصيب في الولايات المتحدة اثنان من هيئة التمريض في مستشفى دالاس حيث عولج مريض ليبيري وتوفي وسجلت في إسبانيا إصابة واحدة لدى ممرضة شفيت.

وتأمل منظمة الصحة في الحصول على نتائج التجارب على اللقاحات التي بدأت في سويسرا وأفريقيا والولايات المتحدة حيث أعلن المعهد الأميركي للصحة اليوم بدء التجارب السريرية على لقاح تجريبي جديد ضد إيبولا هو الثاني الذي تجري تجربته في الولايات المتحدة على متطوعين.

 

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …