الشريط الإخباري

المعهد العالي للتنمية الإدارية يعتمد عدداً من الماجستيرات التخصصية بالإدارة

دمشق-سانا

أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أنه في إطار تطوير جامعة دمشق وتأمين الكوادر الخاصة للاستمرار بعملية التطوير الإداري تم اعتماد عدد من الماجستيرات التخصصية بالإدارة في المعهد العالي للتنمية الإدارية.

وقال الكردي لنشرة سانا الاقتصادية: “إن هذه الماجستيرات تؤمن القاعدة لرفع سوية خريجي كلية الاقتصاد وبعض الكليات الأخرى وإعدادهم من أجل رفد المجتمع بالأطر القيادية والإدارية القادرة على التفكير الاستراتيجي والتحليل المنطقي وحل المشكلات واتخاذ القرارات”.

ويمنح المعهد بناء على لائحته الداخلية درجة الماجستير والدكتوراه في إدارة الموارد البشرية-الإدارة الاستراتيجية-اقتصاد وإدارة الأعمال الدولية إضافة إلى درجة ماجستير التأهيل والتخصص في تأهيل وإعداد القادة الإداريين-الريادة والإدارة بالإبداع-اقتصاد وإدارة المشروع-الإدارة العامة.

من جهته عميد المعهد الدكتور أسامة الفراج بين أن الخطة الدراسية للمعهد لا يضاهيها أي خطة على مستوى الجامعات الحكومية وجاءت بعد الاطلاع على المناهج الدولية المتبعة في هذه الاختصاصات وتحقق قيمة مضافة للخريجين وترفد سوق العمل و المؤسسات الحكومية بكوادر ترفع كفاءة هذه المؤسسات وتحقق أهدافها وتزيد انتاجيتها.

وقال: “هناك اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة تتيح للطلاب الاطلاع على الممارسة العملية للشركات ما يسهم بربط المعرفة النظرية بالتطبيقية إضافة إلى إخضاعهم لدورة تدريبية في مؤسسة عامة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين”.

وأضاف: “تم إعداد 250 خريجاً للعام الدراسي 2014-2015 و40 بالمئة منهم موظفون حكوميون ما يشكل نواة لحالة صحية في مؤسساتنا العامة والخاصة تنشر ثقافة إدارة الموارد البشرية وكيفية تأهيلها وتعزيز الحالة التنافسية لها وهي من أهم أركان الإصلاح الإداري”.

يشار إلى أن المعهد العالي للتنمية الإدارية أحد المعاهد التي تعنى بإكساب المجازين المعارف والمهارات الإدارية المتميزة إضافة إلى المعهد الوطني للإدارة العامة الذي يهدف الى إعداد وتأهيل أطر إدارية تأهيلاً رفيع المستوى لدعم خطط تطوير وتحديث الإدارات العامة في الدولة.

رنيم سليمان

انظر ايضاً

اتفاق تعاون بين معهد التنمية الإدارية وغرفة تجارة دمشق-فيديو

دمشق-سانا وقعت جامعة دمشق المعهد العالي للتنمية الإدارية اتفاق تعاون مع غرفة تجارة دمشق لتعزيز …