الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

مقتل 30 شخصاً إثر انهيار جسر للسيارات بمدينة جنوا الإيطالية

روما-سانا

قتل 30 شخصاً على الأقل اليوم إثر انهيار جسر للطريق السريع في مدينة جنوا شمال إيطاليا وفق حصيلة جديدة أعلنها وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني.

ونقلت فرانس برس عن سالفيني قوله في تصريح له في كاتانيا بصقلية: إن “انهيار جسر السيارات أدى الى مقتل 30 شخصاً فضلاً عن عدد كبير من الإصابات الخطيرة” مشيراً إلى أن رجال الإطفاء والإسعاف والمتطوعين ما زالوا يحفرون لإنقاذ الضحايا.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” فإن السلطات ترجح أن الضعف الهيكلي تسبب بانهيار الجسر بينما أظهرت الصور التي نشرتها الشرطة الإيطالية الطريق السريع عبر المدينة مع وجود قسم كبير منهار منه.

وكانت الحصيلة الأولية التي أعلنتها الشرطة الإيطالية في وقت سابق أفادت بمقتل 11 شخصاً على الأقل لافتة إلى أن “الحادث شمل 20 سيارة وأدى إلى توقف خدمة القطارات”.

ووصف وزير النقل الإيطالى دانيلو تونينيلى الحادثة بأنها “مأساة هائلة” بينما أشارت تقارير إلى أن 10 سيارات على الأقل محاصرة تحت الأنقاض وتجرى الآن عمليات الحفر والبحث عن ناجين.