الشريط الإخباري

روز اليوسف تطمح لإحراز لقب بطولة أقوى امرأة في سورية

حماة-سانا

أحبت لاعبة نادي شرطة حماة “روز اليوسف” الرياضة كثيراً فتفوقت فيها وأبدعت في ثلاث ألعاب رياضية بوقت واحد وهي الكيك بوكسينغ والجودو وكرة القدم.

روز من مواليد عام 1998 وهي طالبة متفوقة في كلية التربية الرياضية بجامعة حماة بدأت حياتها الرياضية بممارسة لعبة الجودو وحققت فيها مراكز جيدة كان آخرها إحراز بطولة الجمهورية العام الماضي بوزن 52 كغ لفئة الشابات كما مارست الكيك بوكسينغ وأحرزت بطولة حماة لعدة سنوات.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قالت اليوسف إنها اتجهت مؤخراً إلى ممارسة كرة القدم في نادي شرطة حماة بعد أن تم تشكيل فريق للشابات دون أن يؤثر ذلك على تدريباتها في باقي الألعاب التي تمارسها لأنها تطمح للتفوق والتميز مبينة أن الرياضي الناجح يجب أن يكون حريصاً على التفوق في أي مجال يخوضه وهذا ما تسعى إليه في الوقت الحاضر حيث ستشارك في منافسات الكيك بوكسينغ ضمن بطولة أقوى امرأة في سورية التي ستقام في اللاذقية خلال شهر آب المقبل كما ستشارك في بطولة الجمهورية للجودو في شهر أيلول المقبل.

وأشارت لاعبة نادي شرطة حماة الى أنها كرست حياتها للرياضة سواء من خلال دراستها في كلية التربية الرياضية أو من خلال ممارسة الألعاب الرياضية لذا فهي ستحاول جاهدة ممارسة هذه الألعاب دون تمييز ما دامت قادرة على ذلك مبينة أنها تطمح أن تكون لاعبة في المنتخب الوطني وتشارك في البطولات الخارجية لرفع علم الوطن عاليا.

من جهتها قالت مدربة الكيك بوكسينغ يسرا ديوب إن اليوسف من اللاعبات الموهوبات وهي تحب اللعبة كثيرا لذا فإنني أتوقع لها مستقبلا جيدا فيها إضافة إلى تفوقها في لعبتي الجودو وكرة القدم داعية إلى وجوب تكريم هذه اللاعبة لكي تواصل تألقها في الصالات والملاعب لأن الرياضة السورية بحاجة إلى مثل هذه الخامات المتفوقة بمختلف الألعاب الرياضية.