صلاة لأجل السلام في سورية بكنيسة الصليب المقدس بدمشق

دمشق-سانا

أقيمت صلاة لأجل السلام في سورية في كنيسة الصليب المقدس للروم الارثوذكس في القصاع بدمشق مساء اليوم تحت عنوان “كنيسة دمشق الصائمة والمصلية لأجل سلام سورية” وترأس الصلاة الأرشمندريت طوني فيلبوس يازجي.

4وشارك في الصلاة المعاون البطريركي للروم الأرثوذكس المطران موسى الخوري وممثلو الطوائف المسيحية في دمشق.

ودعا المطران الخوري إلى الله تعالى أن يحفظ سورية والعائلة السورية الواحدة مسلمين ومسيحيين وأن يعيد نعمة الأمن والأمان الى ربوع الوطن وأن يحمي الجيش العربي السوري الباسل والقيادة السورية.

9وأشار الخوري الى أن ما قام به أصحاب الفكر التكفيري الإرهابي من قطع للرؤوس وتفجير للمدارس واستباحة البشر والشجر والحجر وأعمال العقل الشيطاني لابتداع وسائل همجية لقتل الانسان تعدى كل الحدود ووصل الى درجة من الوحشية لم يعرف التاريخ لها مثيلا.

5ودعا الارشمندريت يازجي إلى الله عز وجل أن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى ويعم السلام في وطن المحبة والسلام سورية ويعيد المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولص يازجي وسائر المخطوفين والمفقودين إلى أهلهم وذويهم.

وبعد الصلاة تم زياح أيقونة سيدة دمشق إلى كنيسة القديس يوسف للروم الكاثوليك في الطبالة بدمشق حيث ستقام الصلاة فيها غدا الخميس.

وكان بطاركة ومطارنة دمشق وريفها دعوا إلى إقامة الصلاة لأجل السلام في سورية بالتناوب يوميا في إحدى الكنائس ولمدة شهر كامل بدءا من 22 أيلول على أن تقام الصلاة في جميع كنائس دمشق وريفها يوم الأحد من كل أسبوع خلال الشهر.