الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: قوات الاحتلال الأمريكية تنفذ إنزالاً جوياً عبر مروحية على أحد المنازل في قرية تل أحمر بريف الحسكة الجنوبي وتختطف شابين شقيقين

الإرهابيون في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي يواصلون تسليم أسلحتهم قبيل إخراجهم إلى شمال سورية

حمص-سانا

واصل الإرهابيون في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة في إطار تنفيذ الاتفاق القاضي بإخراج غير الراغبين منهم بالتسوية إلى شمال سورية تمهيدا لإعلان المنطقة خالية من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن المجموعات الارهابية المنتشرة بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي سلمت اليوم المزيد من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة الموجودة لديها بالتوازي مع اتخاذ الإجراءات النهائية لإخراج الإرهابيين مع عائلاتهم باتجاه إدلب وجرابلس.

وأوضح المراسل أن المجموعات الارهابية سلمت حتى الآن 6 دبابات و3 عربات /ب م ب/ وعربتي شيلكا وأعدادا كبيرة من مدافع الهاون ومدافع أخرى متنوعة وكميات من القذائف الصاروخية والهاون.

ولفت المراسل إلى وجود معلومات تفيد بأنه سيتم غدا اخراج الدفعة الأولى من الارهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم إلى شمال سورية.

وأشار المراسل إلى أن عناصر الهندسة وآليات الجيش أنجزت بشكل كامل أعمال تمشيط وإزالة الحواجز المتنوعة التي وضعتها التنظيمات الإرهابية على الطريق الدولي حمص-حماة حيث بدأت ورشات الخدمات الفنية بأعمال إعادة تأهيل الطريق لوضعه في الخدمة.

وتم يوم الثلاثاء الماضي التوصل إلى اتفاق في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي يقضى بإخراج جميع الارهابيين الرافضين للتسوية مع عوائلهم إلى جرابلس وادلب بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية ودخول الجيش الى المنطقة وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة اليها اضافة الى فتح الطريق الدولي حمص-حماة وتأمينه من قبل وحدات الجيش.

انظر ايضاً

مراسل سانا في الحسكة: قوات الاحتلال الأمريكية تنفذ إنزالاً جوياً عبر مروحية على أحد المنازل في قرية تل أحمر بريف الحسكة الجنوبي وتختطف شابين شقيقين