الشريط الإخباري

تحسن واقع المحاصيل الزراعية في الحسكة وحمص جراء الأمطار الأخيرة

حمص والحسكة-سانا ‏

ساهمت الأمطار التي شهدتها محافظتا الحسكة وحمص ‏مؤخرا في تحسن واقع المحاصيل الزراعية وخاصة المروية منها التي حصلت على رية تكميلية في الوقت المناسب. ‏

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا اليوم ان مساحات القمح المروية والبالغة 92 ألف هكتار في عموم مناطق المحافظة جيدة وهي في مرحلة التسنبل لافتا إلى الأثر الإيجابي للأمطار المتمثل في تحسن الطور الفيزيائي للمزروعات اضافة إلى التخفيف من الأعباء المادية على الفلاحين.

وفيما يتعلق بالمحاصيل العطرية أشار سلامة إلى أن الأمطار حسنت حالتها العامة بشكل كبير ولا سيما محصول الكمون الذي عمت زراعته وتوسعت خلال السنوات الماضية حيث بلغت المساحة المزروعة خلال الموسم الحالي نحو 42 ألف هكتار تتركز في مناطق شمال المحافظة.

وفي حمص أوضح مدير الزراعة المهندس نزيه الرفاعي أن هطول ‏الأمطار في مثل هذه الفترة من السنة بعد انحباس لفترة طويلة ساهم في تأمين الري لكل أنواع المحاصيل والأشجار المثمرة ما وفر على المزارعين تكاليف وأعباء مادية ‏اضافة إلى تحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل البعلية خاصة في مناطق الاستقرار الأولى.

وأشار مدير الزراعة إلى أن الأمطار ساهمت بتحضير الأراضي المهيأة للزراعات ‏الصيفية وتحسين مقاومة الزراعات الرعوية في مناطق البادية.‏

انظر ايضاً

زراعة نحو 365 ألف هكتار بالقمح و454 ألف هكتار بالشعير

دمشق-سانا بلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح حتى الآن 364932 هكتاراً من إجمالي الخطة للموسم الحالي …