الشريط الإخباري

الملاكمة مريم خلوف: نادي قاسيون صقل موهبتي وطموحي تمثيل المنتخب دوليا

دمشق-سانا

تتمرن اللاعبة مريم خلوف داخل حلبة نادي قاسيون للملاكمة بأنفاس قوية متتالية وتركيز عال لتعليمات مدربها محمد ضميرية وإصرار وإرادة كبيرين على تقديم نفسها كمنافسة لا يستهان بها في البطولات المحلية وطموح للمشاركة في المحافل الدولية.

خلوف ذات الثلاثة والعشرين عاما وفي حديث مع نشرة سانا الرياضية قالت: ” إن الملاكمة تحتاج إلى قوة وذكاء وتركيز في تصدي وتوجيه الضربات للمنافس مشيرة إلى أنها تحب الرياضة منذ الطفولة ولديها عدة أنشطة رياضية ولكن هذه اللعبة بالذات كانت مغامرة ونجحت فيها.

وأضافت خلوف: دخلت في أجواء لعبة الملاكمة منذ عامين فقط عندما أردت رفع لياقتي البدنية وكانت حركات الملاكمة تجذبني فانتسبت إلى نادي قاسيون في منطقة مساكن برزة بدمشق علما أنه لم يكن وقتها أي فتاة تمارس اللعبة هناك وبدأت التمرين مع فئة الذكور وتميزت بتنفيذ الحركات واللكمات ووضع لي مدرب النادي ومنتخب الرجال ضميرية برنامجا تدريبيا خاصا بي لصقل مهاراتي في هذه اللعبة.

وأوضحت خلوف أنها أحرزت المركز الأول في أول مشاركة لها في تجمع دمشق والمركز الأول في دورة لعيونك يا شام العام الماضي ومؤخرا أحرزت الميدالية الذهبية في أول بطولة جمهورية لفئة السيدات لافتة إلى أنها في جهوزية تامة لتمثيل المنتخب في المشاركات الدولية ولا سيما في بطولة آسيا ودورة المتوسط.

وأشارت خلوف إلى أن لعبة الملاكمة من الألعاب القوية ومن المعروف أنها ذكورية ولكن معظم دول العالم لديها ملاكمة انثوية والمرأة السورية أثبتت أنها تقف إلى جانب الرجل في جميع المجالات وتميزت عنه في بعض الأوقات مبينة أن الملاكمة الأنثوية ستكون لها بصمة في حال تمت المشاركة الخارجية وسترفع علم سورية عاليا في منصات التتويج.

رئيس نادي قاسيون العميد فايز الباشا قال: “إن النادي يهتم بشكل كبير بالرياضة الأنثوية لجميع الالعاب ومنها الملاكمة وتقوم الإدارة بالإشراف المباشر على اللاعبات وتذليل الصعوبات من خلال تأمين التجهيزات اللازمة إضافة الى الدعم المعنوي والمادي” مشيرا إلى أن اللاعبة خلوف تحظى بمستوى فني جيد ظهر بوضوح خلال بطولة الجمهورية للسيدات التي أقيمت في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق مؤخرا وسيكون لها مستقبل كبير في اللعبة على الصعيد الدولي.

بدوره المدرب ضميرية بين أن خلوف تمتلك موهبة نادرة في اللعبة وظهر ذلك جليا في مشاركتها الأخيرة في بطولة الجمهورية ضمن منافسات وزن 51 كغ فأثبتت وجودها وأحرزت المركز الأول وتميزت بأسلوبها التكتيكي الذي وضعها محط أنظار خبراء اللعبة لافتا إلى أن المستوى الذي قدمته يؤهلها للمنافسة في البطولات الدولية مع توفر الشروط التدريبية من إقامة معسكرات ولقاءات احتكاكية للوصول إلى درجة الجهوزية المطلوبة.

يشار إلى أن اللاعبة خلوف من مواليد 1993 وهي خريجة علوم طبيعية وتعمل إدارية في نادي المحافظة.

محمد الخاطر