الشريط الأخباري

22 شركة دوائية تشارك في المؤتمر السنوي الثالث لنقابة الصيادلة باللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة 22 شركة دوائية متخصصة افتتحت في محافظة اللاذقية فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لفرع نقابة الصيادلة باللاذقية ويتضمن محاضرات علمية لباحثين في مجال التيقظ الدوائي ومراقبة غش الادوية النباتية والعشبية واصطناع وتصميم بعض المركبات المضادة للسرطان واخرى حول الخلايا الجزعية المستخلصة من الحبل السري.

ويقام المؤءتمر بالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية وكلية الصيدلة في جامعة تشرين وفرع نقابة الصيدلة في طرطوس .

وتتضن فعاليات المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين ندوات علمية حول دور الخلايا في التشخيص المبكر وتصميم الدواء واستخلاص المواد الفعالة من ورق الزيتون لتحضير أغذية وظيفية وتطوير الفكر نحو رعاية صحية أفضل وتامين الصيدلاني ودور الصيدلاني في ضبط سوء استخدام الدواء.

واشار نقيب صيادلة سورية محمود الحسن الى الدور المهم للعمل النقابي القائم على التعاون ما بين النقابة وهيئات البحث العلمي الذي حقق نتائج ايجابية في مجال الصحة العامة والصناعة الدوائية حيث اولت النقابة البحث العلمي كل الأهتمام والرعاية من خلال المؤتمرات والندوات العلمية وكان لذلك نتائج ملموسة.

بدوره رئيس فرع النقابة باللاذقية فراس بسما لفت الى اهمية المؤءتمر في تسليط الضوء على محاور عديدة تتطرق الى اهمية البحث العلمي والجديد في العلوم الصيدلانية والمتممات الغذائية والصيدلة التجميلية اضافة الى التسويق الصيدلاني وغير ذلك من قضايا تتعلق بالبنوك والتامين وادارة النفقات.

وعقب الافتتاح تم تكريم 17 من ذوي الشهداء اضافة لتكريم ذوي الشهداء من الصيادلة و4 متفوقين من كلية الصيدلة بجامعة تشرين .