الشريط الأخباري

بوتين يتعهد بسنوات من الانتصارات لروسيا في حال فوزه بالانتخابات

موسكو-سانا

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتحقيق الانتصارات الكبيرة لروسيا في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في ال 18 من الشهر الجاري.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين الذي يخوض الانتخابات بصفة مستقل قوله خلال تجمع انتخابي في ملعب لوجينكي بموسكو اليوم: “إذا فزنا في هذه الانتخابات فإن السنوات العشر المقبلة ستنقضي تحت راية الانتصارات المشرفة”.

وأضاف بوتين مخاطبا مناصريه الذين احتشدوا في الملعب ورددوا هتافات له: “سنعمل من أجل سعادة ورفاه أجيالنا القادمة وسنجعل القرن ال21 ينقضي تحت راية انتصارات مشرفة لروسيا”.

وقالت ممثلة وزارة الداخلية الروسية ايرينا فولك في تصريح لوكالة تاس: إن أكثر من 130 ألف شخص قدموا للمشاركة في هذا التجمع الذي أطلق عليه اسم (لأجل روسيا قوية) في ملعب لوجينكي لإبداء دعمهم لبوتين.

وقال المتحدث الصحفي باسم المقر الانتخابي لبوتين اندريه كوندراشوف: إنه تم إعطاء تراخيص لـ 299 صحفيا روسيا و125 صحفيا اجنبيا لحضور الفعالية وهم يمثلون وسائل إعلام من الولايات المتحدة واليابان وإسبانيا وألمانيا والصين وبريطانيا وفرنسا والدنمارك .

وكان مسح أجراه مركز أبحاث الرأي العام الروسى ونشرت نتائجه في الاول من الشهر الجاري اظهر ان نحو 70 بالمئة من الروس يؤيدون إعادة انتخاب بوتين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويشارك في الانتخابات الرئاسية ثمانية مرشحين بمن فيهم الرئيس بوتين.

انظر ايضاً

بوتين: علاقات روسيا مع كوريا الديمقراطية ودية وبناءة

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عمق العلاقات التي تجمع بلاده مع جمهورية كوريا الديمقراطية …