الشريط الإخباري

التعامل مع آفة المخدرات في محاضرة توعوية بحلب

حلب-سانا

أقام فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة اليوم محاضرة توعوية عن آفة المخدرات والوقاية منها بالتعاون مع فرع مكافحة المخدرات ومديريتي الأوقاف والتربية في قاعة المؤتمرات بصالة الأسد.

وأوضح رئيس فرع مكافحة المخدرات بحلب العقيد باسم زيتون أن القضاء على هذه الظاهرة يقع ضمن اوليات وزارة الداخلية ويتم العمل على قمعها والقيام بالانشطة التوعوية لشرائح الشباب من مختلف أطيافهم.

وبين رئيس دائرة التفتيش الديني في مديرية أوقاف حلب الشيخ الدكتور ربيع كوكة أن الشريعة الإسلامية تحرم تعاطي المخدرات دفعا للمضار المترتبة عليه وحماية للأصول التي يقوم عليها المجتمع الإسلامي الصالح.

وأشار المحاضر في دائرة الإرشاد النفسي والاجتماعي في مديرية تربية حلب عبد المنعم الموسى إلى أن الإدمان على المخدرات مرض بدني نفسي اجتماعي وتعاطيها يبدأ في سن المراهقة نتيجة حساسية هذه المرحلة ورغبة المراهق بالاستطلاع وحب المغامرة والسعي وراء الملذات الحسية والرغبة في اكتشاف المثير في الحياة.

وتطرق الموسى إلى المشكلات الاجتماعية التي يسببها الإدمان للفرد والأسرة والمجتمع كاضطراب العلاقة مع الأسرة وفقدان الثقة وظهور المشاعر العدوانية المتبادلة بين المدمن والأسرة حيث تتجلى في مظاهر متنوعة ابتداء من العدوان اللفظي إلى الاحتكاك البدني وتحطيم أساس المنزل وفقدان العمل وتبدد المال والثروة.