الشريط الإخباري

احتفالية رياضية في حلب بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي

حلب-سانا

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي أقيم احتفال رياضي أمس على أرض ملعب رعاية الشباب في حلب تضمن مباراة ودية بكرة القدم بين فريق الجيش العربي السوري وفريق الجيش الروسي اضافة الى مسابقة جري وأخرى في شد الحبل.

وبين محافظ حلب حسين دياب أن هذا الاحتفال الرياضي بما تضمنه من العاب ومنافسات رياضية سادتها الروح الرياضية إنما هو رسالة محبة من كل السوريين إلى روسيا الاتحادية قيادة وجيشا وشعبا تحمل في مضمونها أصدق مشاعر الأخوة التي تعمدت بالدم في حربنا المشتركة ضد الإرهاب وداعميه.

وأضاف دياب إننا مستمرون في دحر الارهاب وسنقضي عليه ونطهر كامل أرض الوطن من رجسه وستظل العلاقات السورية الروسية المشتركة صلبة متينة لما فيه خير البلدين والشعبين.

ولفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار إلى أن سورية لن تنسى مواقف كل الأصدقاء الذين وقفوا الى جانبها في حربها ضد الإرهاب وما قدموه من تضحيات في سبيل التصدي للارهاب الذي لا يشكل خطراً على سورية فحسب بل على كل شعوب ودول العالم.

وأشار الجنرال غينادي توبيك ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم إلى أن ذكرى تأسيس الجيش الروسي يستذكر فيها الشعب الروسي صفحات البطولة والشجاعة التي سطرها رجال الجيش الروسي لافتا الى ان عناصر الجيش الروسي مستمرون بتطوير مهاراتهم القتالية ويقفون في وجه الارهاب ويواصلون تنفيذ المهام المسندة اليهم في سورية جنباً الى جنب مع الجيش العربي السوري.

ولفت أحد القادة الميدانيين إلى أن الجيش العربي السوري يخوض منذ سبع سنوات معارك العزة والشرف ضد الارهاب وداعميه وحقق وما زال الانتصار تلو الآخر وهو ما يمهد لتحقيق النصر الشامل على الارهاب وداعميه منوهاً بالدور الداعم الذي قامت به القوات الروسية وباقي الحلفاء في تحقيق الانتصارات والتصدي للارهاب التكفيري المدعوم من قوى استعمارية ورجعية.

وجرى في ختام الاحتفالية تكريم المشاركين في هذه المنافسات الرياضية.