الشريط الإخباري

هند ظاظا تكتب اسمها بالذهب في أول مشاركة خارجية لها في لعبة كرة الطاولة

دمشق-سانا

استطاعت بموهبتها وإصرارها أن تجعل اسمها من ذهب في المحافل المحلية والخارجية فقد نافست الكبار وحققت بطولة الجمهورية للسيدات وانتصرت على الشبلات ولمعت مع الناشئات وفي بطولة غرب آسيا موءخراً فاقت التوقعات محققة الذهب إنها لاعبة نادي المحافظة والمنتخب بكرة الطاولة هند ظاظا.

وذكرت ظاظا -9سنوات- في حديثها مع مندوب سانا الرياضي أنها بدأت لعب كرة الطاولة وهي تبلغ من العمر اربع سنوات ليتم اكتشافها فيما بعد عن طريق مشرفة اللعبة في نادي المحافظة إيمان زعبية التي وضعت لها برنامجا تدريبيا خاصا استطاعت من خلاله أن تحصد الألقاب في بطولات الجمهورية خلال سنوات متتالية.

وأضافت ظاظا أنها تتمرن يوميا لمدة ثلاث ساعات لتبقى على جهوزية تامة من حيث اللياقة البدنية والتكتيكية مبينة أن حلمها هو إحراز بطولة العالم ورفع علم سورية في المحافل الرياضية العالمية كما فعلت مؤخرا في بطولة غرب آسيا التي اقيمت في الأردن وتفوقت على لاعبات أكبر منها سنا من الأردن وعمان والبحرين وقطر والسعودية واليمن محرزة الميدالية الذهبية.

بدوره أكد المدرب أدهم جمعة أن ظاظا استطاعت أن تفرض سيطرتها وحضورها على أجواء بطولة غرب اسيا وحققت الهدف الذي يسعى اليه كل لاعب بإحرازها الذهب نتيجة الجهد المستمر والتدريب الدائم مشيراً إلى وجود العديد من المواهب والخامات الرياضية في سورية التي تحتاج إلى صقل واهتمام ورعاية.

مشرفة اللاعبة في نادي المحافظة إيمان زعبية قالت ان الذي دفعها لتبني ظاظا هي مواصفات البطلة الرياضية التي تمتلكها من ذكاء وتركيز وموهبة منوهة بدور الأهالي من خلال إيمانهم وتبنيهم لموهبة الطفل لما يوفرونه لهم من تشجيع ومتابعة وتواجد دائم في البطولات والتمارين.

انظر ايضاً

ذهبية وبرونزية لسورية في منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات

أبوظبي-سانا حققت لاعبة نادي المحافظة بكرة الطاولة هند ظاظا الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي في …