التربية: خطة أولية لترميم 100 مدرسة في دير الزور وتأمين الكوادر التعليمية-فيديو

دير الزور-سانا

تابع الوفد التربوي زيارته إلى محافظة دير الزور حيث قام بجولة على عدد من مدارس الريف الغربي اطلع خلالها على الواقع التربوي في القرى والبلدات التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.

واطلع الوفد الذي يضم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي ووزير التربية الدكتور هزوان الوز ونقيب المعلمين نايف طالب الحريري ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي على سير العملية التربوية في هذه المدارس واهم الاحتياجات والنواقص والوسائل التي تسهم بدفع عجلة العمل التربوي الذي توقف عدة سنوات خلال فترة انتشار التنظيمات الإرهابية في قرى ريف دير الزور الغربي.

وأشار الوزير الوز إلى أن الحكومة حريصة على تقديم كل الخدمات لأهالي دير الزور ولا سيما في القطاع التربوي مبينا أن وزارة التربية تسعى لتأمين كل احتياجات المدارس بدءا من البناء المدرسي وترميم وتأهيل المدارس التي قام الإرهابيون بتخريبها والاعتداء عليها.

وبين وزير التربية أنه تم وضع خطة أولية لترميم 100 مدرسة في محافظة دير الزور إضافة للمدارس القائمة حاليا وتأمين الكوادر التعليمية بجميع الاختصاصات ووجه بتكليف المتقدمين من الناجحين في مسابقة الفئة الأولى ريثما تصدر قرارات تعيينهم وتزويد جميع الطلاب بالحقائب المدرسية ومستلزمات الانشطة اللاصفية بهدف تحقيق الدعم النفسي للطلاب.

من جانبه لفت الشوفى إلى أنه على الجميع تعزيز جهود الكوادر التربوية لتعويض أبناء محافظة دير الزور عن الفترة التي غابوا فيها عن المدارس والتعليم والعمل على ترسيخ قيم محبة الوطن لدى الأطفال والانتماء للأرض والتمسك بالتراب وغرس القيم الصحيحة والمفاهيم الوطنية في عقولهم والتي تسهم بإعادة الصورة الجميلة لوطننا الذي اعتاد على مر العصور أن يكون عنوانا للمحبة والتسامح.

بدوره أشار مدير التربية بدير الزور خليل الحاج عبيد إلى أنه تم تفعيل المجمع التربوي في قرية التبني الذي تتبع له جميع مدارس الريف الغربي موضحا أنه تم افتتاح 35 مدرسة التحق بها 9600 طالب وطالبة حتى الآن واعتماد برنامج التعليم للفئة “ب” بالنسبة للطلاب الذين كانوا منقطعين عن التعليم لمدة أكثر من 3 سنوات.

وجال الوفد التربوي على عدد من القرى التي بدأ أهلها بالعودة إليها واستمع من الأهالي عن واقع الحياة والخدمات المقدمة فيها.

وحضر الوفد جانبا من اجتماع مجلس شعبة مدينة دير الزور لنقابة المعلمين الذي تم خلاله بحث واقع العمل النقابي حيث بين نقيب المعلمين في سورية أن النقابة ستتخذ كل الإجراءات التي تنصف المعلمين في المحافظة وستقوم بحل كل مشكلاتهم فيما يتعلق بالصناديق والحسابات النقابية التي تعثرت بسبب الحصار الذي كان مفروضا على دير الزور من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

شارك الوفد التربوي في جولاته محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر.

ومنذ إعادة الأمن والاستقرار إلى محافظة دير الزور عملت الجهات المعنية على ترميم عدد كبير من المدارس وبعض مناطق الريف التي تمت استعادتها من

يد إرهابيي “داعش” وتزويد هذه المدارس بمستلزمات العملية التعليمية في وقت تنصب فيه الجهود الحكومية في المرحلة الراهنة على عملية إعادة المدرسين من المحافظات الأخرى إلى محافظة دير الزور حيث جرت بالفعل عودة عدد منهم بالتوازي مع عودة إعداد من الموظفين والعاملين في مختلف القطاعات الحكومية إلى دوائرهم.

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة