الشريط الإخباري

اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء في درعا ومدينة محردة وشمال حمص

محافظات-سانا

جددت المجموعات المسلحة خرقها لاتفاق وقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية عبر استهدافها بـ 3 قذائف صاروخية حي شمال الخط بمدينة درعا.

وذكرت مراسلة سانا بدرعا أن المجموعات المسلحة المتحصنة في عدد من أحياء منطقة درعا البلد أطلقت 3 قذائف صاروخية سقطت في محيط منطقة السل السكنية بحي شمال الخط ما تسبب بأضرار مادية في المكان.

وخرقت المجموعات المسلحة في كانون الأول الماضي اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية عدة مرات باستهدافها منازل المواطنين في مدينة درعا بالقذائف ما تسبب بوقوع أضرار مادية وجرحى بين الأهالي حيث اصيب في الـ 18 منه 7 أشخاص بينهم 4 أطفال نتيجة قصف المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية الصالة الرياضية أثناء اقامة مباراة ودية بكرة اليد في حي الكاشف.

وتم في أيار الماضي التوصل الى اتفاق لإقامة منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة ما أدى الى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

إصابة 4 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مدينة محردة بريف حماة

كما أصيب أربعة أشخاص بجروح ووقعت أضرار مادية بالممتلكات جراء استهداف تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته بقذائف صاروخية مدينة محردة بريف حماة.

وأشار مراسل سانا في حماة إلى “سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الارهابية مساء اليوم على الاحياء السكنية في مدينة محردة شمال مدينة حماة بنحو 25 كم ما تسبب باصابة أربعة اشخاص بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية كبيرة في عدد من منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وكانت المجموعات الإرهابية اعتدت في الأول من الشهر الحالي بـ 14 قذيفة صاروخية على الأحياء السكنية في مدينة محردة ومحطة توليد الكهرباء شمال مدينة حماة وبتسع قذائف هاون على منازل المواطنين في قرية قبة الكردي ما أسفر عن وقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

وتنتشر بريف حماة الشمالي والشمالي الشرقي مجموعات إرهابية تتبع بمعظمها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الذي يضم في صفوفه مرتزقة أجانب تسللوا عبر الأراضي التركية.

اعتداءات بالقذائف على حي السبيل و قرى جبورين وكفرنان وأكراد الداسنية شمال حمص

وفي شمال مدينة حمص جددت المجموعات المسلحة خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر عبر استهدافها بالقذائف حي السبيل وقرى جبورين وكفرنان وأكراد الداسنية ما تسبب بإصابة مدني ووقوع أضرار مادية.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة تلبيسة والحولة قصفت بالقذائف قرى جبورين وكفرنان وأكراد الداسنية شمال مدينة حمص ما تسبب بوقوع اضرار مادية بالممتلكات.

ولفت المراسل إلى سقوط قذيفة واحدة أطلقتها المجموعات المسلحة وسط حي السبيل ما أدى إلى إصابة مدني بجروح ووقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري ردت على الاعتداءات بتوجيه ضربات مركزة ودقيقة على أماكن إطلاق القذائف ما أسفر عن تدمير عدة منصات إطلاق قذائف ومدافع هاون متنوعة.

وخرقت المجموعات المسلحة أول من أمس اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص باستهدافها قرية جبورين بالقذائف ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالممتلكات.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص مطلع آب الماضي خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق عشرات المرات عبر استهدافها بالقذائف القرى والبلدات الآمنة في محاولة يائسة منها لإفشال الاتفاق والتأثير على المصالحات المحلية المتواترة بريف حمص.

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع في حراج جورين بريف حماة جراء اعتداءات إرهابية

حماة-سانا أخمدت آليات وطواقم الإطفاء لدى الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب حريقاً اندلع في حراج …