الشريط الإخباري

بمناسبة يوم السياحة العالمي.. إزاحة الستار عن لوحة رخامية بعنوان ادلب بلد الحضارات

ادلب-سانا

بمناسبة يوم السياحة العالمي أزيح اليوم في ادلب الستار عن لوحة رخامية بعنوان “ادلب بلد الحضارات” في مبنى المحافظة بمشاركة فعاليات شعبية ورسمية.

وأشار محافظ ادلب صفوان أبو سعدى خلال الاحتفالية بحضور امين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد إلى أن اللوحة تضم التعريف بالمواقع السياحية والاثرية بالمحافظة إضافة إلى أهم الأنشطة الاقتصادية وخاصة ما يتعلق بقطاع الزراعة اضافة الى المواقع المطروحة لتسجيلها على لائحة التراث العالمي.

وفي سياق متصل أقامت مديرية السياحة بالمحافظة حفلا تراثيا وانشطة ثقافية تضمنت عروضا فنية ومسرحية ووصلات غنائية شعبية وفلكلورية مستوحاة من التراث الشعبي بالمحافظة كما تم تكريم عدد من الفعاليات المتميزة والمتفاعلة مع انشطة المديرية كالطلاب المتميزين في الدورات التي اقامتها المديرية بعنوان العمل التطوعي في حماية الآثار بمشاركة فرع اتحاد الشبيبة بالمحافظة.

وأشار مدير السياحة محمد كميمون فجر إلى أن المديرية وضعت برنامجا موسعا للاحتفال بيوم السياحة العالمي ومشاركة جميع المنظمات والفعاليات المختلفة والتعريف بالمواقع الاثرية والسياحية لافتا إلى جملة الانشطة التي نفذتها المديرية خلال الفترة الماضية والخطط الموضوعة في مجال تفعيل دور السياحة في المجتمع.