الشريط الإخباري

درعا…إنهاء اجراءات افتتاح مركز علاج فيزيائي في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية

درعا-سانا

قرر المجلس الفرعي للمعوقين في محافظة درعا منح سلة غذائية استثنائية لكل معوق يجدد بطاقة الإعاقة الخاصة به وتشميل 167 معوقا من فئة العجزة ببعض المستلزمات الضرورية من فرع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بالمحافظة.

وخلال اجتماع المجلس الدوري في صالة المجمع الحكومي بمدينة درعا اليوم وافق اعضاء المجلس على منح 29 حالة جديدة من مرضى الشلل الدماغي سلة غذائية استثنائية لافتين إلى إنهاء الإجراءات اللازمة لافتتاح مركز علاج فيزيائي في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى ضرورة الاهتمام بالمعوقين وتقديم كل الخدمات لهم بما يسهم في دمجهم بالمجتمع والعمل مع كل الجهات خاصة مديرية التربية لتوظيف النسبة المقررة لهم بالقانون والبالغة 4 بالمئة.

وأوضحت مديرة الشؤءون الاجتماعية والعمل نبال الحريري أن عدد المعوقين المسجلين في قيود المديرية يبلغ 13300 معوق منهم 1191 جددوا بطاقات الاعاقة الخاصة بهم كما صرفت المديرية 5ر5 ملايين ليرة كإعانات للمصابين بالشلل الدماغي منذ بداية العام الحالي.

ولفت معاون مدير التربية لشؤون التعليم الأساسي أحمد الحناوي إلى الإعلان عن مسابقة واختبار لاختيار مدرسين ومدرسين مساعدين ومعلم حرفة ومستخدم حيث سيتم استقبال الطلبات منتصف الشهر الجاري ويستمر شهرا كاملا وسنسعى لقبول النسبة المطلوبة من المعوقين في المسابقة وفق القانون.

وتم في نهاية الاجتماع تكريم 20 معوقا.

وقرر المجلس في اجتماعه الماضي تخصيص فرق المعوقين بمستلزمات ممارسة الرياضات الخاصة وتأمين 5 عقود موسمية لمدة 3 أشهر لأصحاب الانجازات الرياضية منهم.

انظر ايضاً

تخصيص فرق المعوقين بمستلزمات ممارسة الرياضات الخاصة بدرعا

درعا-سانا قرر المجلس الفرعي للمعوقين بدرعا تخصيص فرق المعوقين بمستلزمات ممارسة الرياضات الخاصة. وخلال اجتماع …