الشريط الإخباري

تواصل مسيرات الاحتجاج ضد قرار ترامب بحق القدس

عواصم-سانا

تتواصل المسيرات والمظاهرات المناهضة لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي ونقل السفارة الامريكية اليها.

ففي الأردن خرج عشرات آلاف الاشخاص في مظاهرة ضد القرار معربين عن رفضهم له وتضامنهم مع القضية الفلسطينية وانتفاضة القدس مطالبين باسقاطه واعادة الحقوق المغتصبة لاصحابها.

وتجمع مئات آخرون قرب سفارة واشنطن في عمان منددين بقرار ترامب ومطالبين بتحرك المجتمع الدولي وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة واغلاق السفارة وطرد السفير اضافة الى الغاء اي اتفاقات سلام مع هذا الكيان الغاصب.

كما شارك نحو ألف شخص في مظاهرة في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال غرب عمان بينما خرج المئات في مظاهرات مماثلة في كل من مخيم الوحدات في عمان الشرقية واربد والزرقاء والكرك والطفيلة ومعان طالب خلالها المشاركون بدعم الشعب الفلسطيني الذي يواجه افظع انواع الظلم والاضطهاد على يد المجرمين الصهاينة.

وفي بيروت نفذت جمعيات الإسعاف والخدمات الطبية والمسعفون في ساحة الشهداء في صيدا جنوب لبنان وقفة تضامنية مع فلسطين رفضا للقرار واستنكارا للموقف الامريكي الظالم للشعب الفلسطيني.

وقال مفوض منطقة صيدا الدكتور عبد القادر البساط في كلمة باسم جمعية الكشاف العربي “نجتمع دفاعا عن عروبة فلسطين وعن عاصمتها الأبدية القدس الشريف” مشيرا الى انه لا خوف على فلسطين ما دام هناك أطفال وشباب مصممون على التصدي للمحتل الغاصب وتقديم التضحيات في سبيل استعادة الحقوق المسلوبة.

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …