الشريط الإخباري

آثار ومخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها في ندوة بالسويداء

السويداء-سانا

نظمت قيادة شرطة محافظة السويداء اليوم بالتعاون مع فرع منظمة طلائع البعث ندوة حول “مخاطر المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها”.

وأشار رئيس فرع التوجيه المعنوي في قيادة شرطة المحافظة إلى الآثار المدمرة للمخدرات على الفرد والمجتمع الأمر الذي يتطلب تضافر كل الجهود من الجهات المعنية والمجتمع الأهلي لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة وتوضيح مخاطر تعاطيها والاتجار بها وتوعية الأجيال وخاصة المراهقين والشباب حول آثارها السلبية مبيناً أن سورية دولة نظيفة من زراعة المخدرات وهي تقوم بمعالجة المتعاطين بشكل مجاني مع إعادة تأهيلهم ليكونوا فاعلين في مجتمعهم.

وتحدث قاضي التحقيق بالسويداء أدهم زين الدين عن العقوبات التي نص عليها قانون المخدرات السوري رقم 2 لعام 1993 من حيث الجريمة والشروع فيها وحماية القاصرين وغيرها مبيناً أن المادة 39 من القانون تنص على أنه يعاقب بالإعدام كل من هرب أو صنع مواد مخدرة في غير الأحوال المرخص بها في هذا القانون.

وأكد الشيخ ياسر أبو فخر أهمية التوعية المجتمعية بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع وأضرارها في تعطيل القدرات العقلية والسلوكية للفرد مشيراً إلى أن الديانات والشرائع السماوية تدعو إلى محاربة كل ما يشكل خطورة على الناس ومنها آفة المخدرات الخطيرة.

بدوره لفت رئيس فرع مكافحة المخدرات بالسويداء إلى ضرورة تكاتف كل الجهود لمكافحة المخدرات من خلال منع تهريبها ونشر الوعي الصحي بين الشباب وحث المدمنين على العلاج ومراقبة المتعاطين الذين تم شفاؤهم وملاحقة المروجين ومراقبة تصرفات الأبناء بشكل دائم مشيراً إلى الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في مكافحة جرائم المخدرات والاتجار بها وتعاطيها والترويج لها.

وبين الدكتور ناصر ناصر الدين أن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس المدمن فقط بل تمتد لتلحق أضرارا اجتماعية واقتصادية بالمجتمع.

حضر الندوة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بشار نصار وأمين فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء جلال زين الدين وعدد من الضباط وصف الضباط العاملين في قيادة شرطة المحافظة.

 

انظر ايضاً

الكشف المبكر لأورام الثدي في ندوة بالسويداء

السويداء-سانا أقامت مديرية الصحة بالسويداء اليوم ندوة في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا تناولت الكشف …