الشريط الإخباري

استشهاد 7 أشخاص وإصابة آخرين جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على أحياء في دمشق وريف حمص

دمشق-سانا

استشهد 6 أشخاص وأصيب 45 آخرون بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية عبر استهدافها بقذائف صاروخية وهاون عدداً من الأحياء السكنية بمدينة دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة في تصريح لـ سانا ان المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية اعتدت بقذيفة صاروخية على حي السويقة بمدينة دمشق ما أسفر عن استشهاد 3 اشخاص واصابة 28 اخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المكان.

ولفت المصدر إلى أن المجموعات المسلحة أطلقت ظهر اليوم قذيفتي هاون على منطقتي السبع بحرات والعباسيين السكنيتين ما تسبب بارتقاء شهيد وإصابة 13 شخصاً بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف المصدر إن المجموعات المسلحة استهدفت أيضاً بعدد من القذائف الصاروخية حي عش الورور في منطقة برزة سقطت احداها في منزل سكنى أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة 4 آخرين وجميعهم من أسرة واحدة.

وأشار المصدر إلى أن عددا من القذائف سقط في حي برزة ومحيط صالة الفيحاء أسفرت عن أضرار مادية.

واستهدفت المجموعات المسلحة أمس ساحة العباسيين وحي باب توما ومساكن برزة بقذائف الهاون ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات.

استشهاد امرأة في قرية رفعين بريف حمص الشمالي

كما استشهدت امرأة وأصيب شخص في خرق جديد لاتفاق مناطق تخفيف التوتر من قبل المجموعات المسلحة عبر استهدافها بالقذائف قرية رفعين بريف حمص الشمالي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن المجموعات المسلحة المنتشرة في قرية سنيسل بريف حمص الشمالي أطلقت مساء اليوم عدة قذائف هاون على قرية رفعين ما تسبب باستشهاد امرأة واصابة شخص ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

ومنذ التوصل الى اتفاق مناطق تخفيف التوتر شمال مدينة حمص في شهر آب الماضي عمدت المجموعات المسلحة الى خرقه عشرات المرات عبر إطلاقها القذائف على القرى والبلدات المجاورة وفى بعض الاحيان على الأحياء السكنية بمدينة حمص.

انظر ايضاً

ميليشيا (قسد) تواصل حصار بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما

دير الزور-سانا واصلت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي لليوم الثاني على التوالي، حصار …