مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين تحت قبة مجلس الشعب

دمشق-سانا

ناقش مجلس الشعب في جلسته التاسعة من الدورة العادية الخامسة برئاسة حموده صباغ رئيس مجلس الشعب مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم مهنة الاطباء البيطريين.

ودعا عدد من أعضاء المجلس إلى تعديل بعض مواد القانون رقم 42 لعام 2002 المتضمن إحداث نقابة الأطباء البيطريين لجهة تحديد مهام مهنة الأطباء البيطريين إلى جانب صيانة حقوقهم المتعلقة بمزاولة المهنة والسعي لمنحهم التعويضات التي يستحقونها وفق القوانين والانظمة النافذة ولاسيما الضمان الاجتماعي في حالات التقاعد والعجز وتعويض نهاية الخدمة والوفاة وغيرها وإنشاء الأندية والجمعيات السكنية والتعاونية. 

ووافق أعضاء المجلس على انه “يتمتع الاطباء البيطريون خلال تأديتهم خدمة العلم متطوعين أم خدمة الزامية بجميع الحقوق والواجبات المنصوص عليها في قانون تنظيم مهنة الأطباء البيطريين كالمشاركة في اجتماعات الهيئات النقابية والانتخاب والترشح”.

وأكد وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أهمية التعديلات الواردة في مشروع القانون الخاص بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين بما يتناسب مع تطور القوانين وتلافيا للثغرات التي وجدت أثناء

التطبيق العملي للقانون رقم 42 لعام 2002 وتعديلاته الأمر الذي سيسهم في تطوير مهنة الاطباء البيطريين والنقابة والمنتسبين اليها.

وعلقت الجلسة إلى يوم الغد الخميس الساعة الحادية عشرة صباحا.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.

انظر ايضاً

لجان في مجلس الشعب تناقش مع السفير البرازيلي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

دمشق-سانا التقى عدد من اللجان في مجلس الشعب صباح اليوم مع سفير جمهورية البرازيل الاتحادية …