الشريط الإخباري

توقيع كتاب عشبة تشفي في ثقافي جرمانا

ريف دمشق-سانا

أقامت مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي والمركز الثقافي العربي في مدينة جرمانا حفل توقيع كتاب عشبة تشفي للباحث فواز عبد المعين الحداد الذي يتناول أسس طب الأعشاب بطرق منهجية تطبيقية.

مدير المركز الثقافي الشاعر منهال الغضبان أشار خلال حفل التوقيع إلى ضرورة قيام الباحثين بواجبهم في الاستفادة مما خلفه الأجداد من علوم بصورة تواكب العصر وتؤسس لنهضة علمية وبحثية جديدة.

ورأت الأديبة نبوغ أسعد أن الساحة الثقافية تفتقد لمثل هذه البحوث ولا سيما أن المنهج الذي اتبعه مؤلف الكتاب اعتمد الطرح والتجربة والنتيجة.

بدورها ممثلة مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي الأديبة أميرة الكردي أشارت إلى أهمية المصادر والمراجع التي اعتمد عليها الكتاب إضافة إلى سعي المؤلف الواضح في التحقق من النتائج التي جاؤوا بها عبر بحوث أجراها خلال عمله سنوات طويلة.

وألقى الشاعر محمد خالد الخضر قصيدة شعرية بين فيها أهمية الثقافة وتنميتها في الوطن خاصة في مجالات البحث الذي عزف عنه الكتاب في عصرنا الراهن.

وشرح الحداد في ختام الحفل الطرائق التي يتبعها في بحثه وتجاربه من أجل الوصول إلى نتائج موثوقة دونها في الكتاب محاولا أن يقدم ابتكارا جديدا في مجال الطب البديل داعيا إلى التحرر من هيمنة الغرب في مجال العقاقير والأدوية لما لها من آثار جانبية خطيرة.

وقال الإعلامي الناقد سامر الشغري إن مايميز الكتاب هو الأسلوب التجريبي الذي أوصله إلى نتائج تدفع بطلبة هذا النوع من العلم للرجوع إليه كمرجع أوغل بالتاريخ وجاء بثوابت كثيرة ليسقطها على الحاضر.

حضر حفل التوقيع عدد من الكتاب والمثقفين والباحثين ساهم بعضهم بمداخلات أغنت الحفل.

يشار إلى أن كتاب عشبة تشفي من إصدارات مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي ويقع في 129 صفحة من القطع المتوسط أما المؤلف فواز الحداد فهو باحث في الطب البديل وله العديد من المحاضرات والندوات والمقالات المنشورة.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency