الشريط الإخباري

بكلفة 120 مليون ليرة… إعادة تأهيل قسم الأطفال في مشفى حلب الجامعي

حلب-سانا

افتتح اليوم قسم الأطفال في مشفى حلب الجامعي بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله وتجهيزه بكلفة إجمالية بلغت نحو 120 مليون ليرة وذلك بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

وأوضح المدير العام لمشفى حلب الجامعي الدكتور ابراهيم حديد أن أعمال التأهيل والتجهيز شملت غرف الجناح البالغ عددها 23 غرفة تضم 40 سريرا إضافة إلى تجهيز قاعتين لاستخدامهما في المحاضرات والبحث العلمي وإجراء الدروس السريرية.

وأشار الدكتور حديد إلى أن تأهيل هذا القسم يندرج في سياق رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتحسينها لافتا إلى أن المشفى بكل كوادره جاهز على مدار الساعة لاستقبال وتقديم الرعاية الصحية.

من جانبها بينت مسؤولة الصحة والتغذية في مكتب اليونيسيف بحلب الدكتورة إسراء خلف أن المنظمة أسهمت بتمويل المشروع في إطار تعاونها مع المحافظة لتوفير الخدمات الصحية لاطفال حلب انطلاقا من حرص المنظمة على إيصال الخدمات الصحية وتوفير فرص التعليم بالتشارك مع الجهات الحكومية مشيرة إلى أن المنظمة قدمت أيضا 20 حاضنة أطفال للمشفى بهدف توفير الرعاية المطلوبة للأطفال.

حضر الافتتاح محافظ حلب حسين دياب والممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف بدمشق فران ايكويزا والدكتور عبد الغني قصاب وعبد السلام بري عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومدير مكتب اليونيسيف بحلب ومعنيون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency