الشريط الإخباري

مصرع 10 أشخاص جراء حرائق الغابات في كاليفورنيا

سان فرانسيسكو-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا الامريكية إلى عشرة أشخاص في مقاطعات الولاية الثماني.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد شرطة مقاطعة سونوما الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو في تغريدة على تويتر إن “مكتب الشِريف يؤكد أن هناك سبع وفيات متصلة بالحرائق في مقاطعة سونوما”.

ويضاف إلى هؤلاء قتيلان سقطا في مقاطعة نابا وثالث سقط في مقاطعة مندوسينو لتصبح الحصيلة الاجمالية المؤءقتة في المقاطعات الثلاث عشرة قتلى.

وتشهد ثمان من مقاطعات الولاية حرائق ضخمة لكن المقاطعتين الأكثر تضررا من هذه الحرائق هما نابا وسونوما المشهورتان بكروم العنب المخصص لإنتاج النبيذ.

وقال كين بيملوت رئيس هيئة الغابات والوقاية من الحرائق في حكومة الولاية خلال مؤتمر صحفي في ساكرامنتو شمال شرق سان فرانسيسكو إن المنطقة الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو تشهد رياحا عاتية تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة “أسفرت عن اندلاع العديد من حرائق الغابات وفي الوقت الذي نتحدث فيه هناك اكثر من 14 حريقا ضخما في ثماني مقاطعات”.

وحسب جهاز الاطفاء في كاليفورنيا فقد التهمت ألسنة النيران منذ مساء أمس الأول نحو 30 ألف هكتار من المساحات الخضراء في شمال الولاية فضلا عما لا يقل عن 1500 مسكن ومبنى تجاري.

وكان حاكم الولاية جيري براون أعلن حالة الطوارئ في مقاطعات نابا وسونوما ويوبا في شمال كاليفورنيا مع اتساع نطاق الحرائق التي غطت المنطقة بأعمدة من الدخان الكثيف وصلت إلى سان فرانسيسكو وأوكلاند.

وغالبا ما تشهد الغابات في غرب الولايات المتحدة حرائق خلال أشهر الصيف الحارة وتتأجج بفعل الرياح حيث أجبر حريق ضخم وصف بأنه الأكبر في تاريخ لوس انجلوس الشهر الماضي المئات على إخلاء منازلهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency