الشريط الإخباري

المصالح العقارية بحماة: تركيب شبكة تبادل المعطيات العقارية الكترونيا

حماة-سانا

أنهت مديرية المصالح العقارية بمحافظة حماة اعمال تركيب شبكة تبادل المعطيات العقارية الكترونيا عبر تركيب عدد من أجهزة دارات /بي دي ان/ في دوائر السجل العقاري بحماة ومصياف وسلمية ومحردة والسقيلبية.

وشملت أعمال التركيب ربط أجهزة دارات بي دي ان بشبكة داخلية مع المديرية الفرعية بحماة والمركزية بدمشق وذلك لسهولة تلقي القرارات الصادرة من الجهات العامة مباشرة ولا سيما الحجوزات على العقارات.

وأشار مدير المصالح العقارية بحماة محمد حمود في تصريح لمراسلة سانا اليوم إلى دراسة تم إعدادها لربط شبكة البيانات في دوائر السجل العقاري المذكورة انفا مع مديرية الشؤون المدنية من خلال شبكة الانترنت حيث تم تجهيز كل مستلزمات العمل لتشمل هذه الخدمة جميع الدوائر التابعة لمديرية المصالح العقارية بالمحافظة ما يسهم في تبسيط الاجراءات وتسهيل حصول المواطنين على بيان القيد المدني المطلوب للمعاملات العقارية وتوفير الوقت والجهد.

وأضاف ان المديرية تتابع العمل بمشروع أتمتة أعمال السجل العقاري والانتهاء من إدخال بيانات 2500 عقار ضمن الصحيفة العقارية الأولى بمدينة حماة والتي تضم 4 آلاف عقار عبر تحويل السجلات والبيانات العقارية من الصيغة الورقية إلى الإلكترونية بهدف زيادة وثوقيتها وحفظها.

ولفت حمود إلى أن المشروع يراعي الحركة اليومية للصحيفة العقارية التي تتبدل باستمرار نتيجة عمليات بيع وشراء العقارات وتغيير اسم مالكيها وما يطرأ عليها من إشارات حجز أو مشروعات إفراز أو تعديل ملكية حيث يجري إدخال هذه التعديلات بشكل تلقائي على الحاسوب والسجلات العقارية في آن واحد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول …