الشريط الإخباري

الهندسة المعمارية تخرج دفعة الأمل..إعادة إعمار سورية- فيديو

دمشق-سانا

أقامت كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق مساء اليوم بالتعاون مع شركة سيريتل حفل تخريج “دفعة الأمل.. إعادة إعمار سورية” عام 2014 وذلك على مدرج جامعة دمشق.

3

وأشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني إلى أن الخريجين سخروا أنفسهم لإعادة إعمار سورية وقدموا أداء متميزا من خلال مشاريع الإعمار الواقعية التي قدموها معتبرا أن هذه قصة نجاح تضاف إلى سجل جامعة دمشق.

وقال رئيس جامعة دمشق الدكتور حسان كردي “إنه لمن الفخر لي ان يكون أول نشاط أشارك فيه هو حفل تخريج طلاب متميزين ومبدعين وعازمين على إعادة بناء ما دمرته العصابات الإجرامية”.

4

ولفت عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور محمد يسار عابدين إلى أن حفل التخرج تتويج لإعداد الكلية 330 مهندسا معماريا مهيئين علميا ونفسيا لإعادة الإعمار مشيرا إلى أن الكلية قدمت شهداء من جراء الاعتداءات الإرهابية المجرمة عليها.

وقال “إن المشاريع التي قدمت هي مشاريع واقعية بنيت على معلومات لدى الشركات المعنية بإعادة الإعمار وشارك الفنيون والمهندسون في هذه الشركات في الإشراف على المشاريع وتقييمها”.

وأوضحت الطالبة الأولى على الدفعة سارة الهاشم أنها وزملاءها على استعداد لحمل الأمانة والقيام بالنهضة العمرانية المباركة التي تنتظرهم لإعادة إعمار سورية.

وأشار أحمد أبو الريش رئيس الهيئة الإدارية في الكلية إلى أن الطلبة الخريجين يعاهدون الله والوطن بالعمل بأقلامهم إلى جانب الجيش العربي السوري لإعادة بناء سورية أفضل مما كانت عليه.

وبين رئيس قسم الإعلام بشركة سيرتيل علاء سلمون أن هذه الفعالية تأتي في إطار مسؤولية الشركة الاجتماعية والوطنية تجاه الخريجين وكلها أمل بالوقوف إلى جانب من يبني مستقبل البلد المزدهر.

5

وأكد الطلبة الخريجون أن المشاريع المقدمة مشاريع سكنية وخدمية واجتماعية واقتصادية معاهدين زملاءهم ممن استشهدوا على أرض الكلية على إعادة بناء سورية بالمحبة.

حضر حفل التخرج أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومعاونة وزير الإسكان ومديرا المؤسسة العامة للإسكان ولشركة الدراسات والاستشارات الفنية وممثلون عن الشركة العامة للبناء والتعمير ونقابة المهندسين والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تؤجل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب