الشريط الإخباري

أعضاء مجلس المحافظة يطالبون بتعويض المزراعين المتضررين من الظروف الجوية التي شهدتها المحافظة

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتعويض المزراعين المتضررين من الظروف الجوية التي شهدتها المحافظة خلال الموسم الحالي وتأمين العبوات البلاستيكية للمحاصيل ومستلزمات الإنتاج وتسويق المنتجات الزراعية في المحافظة ودعم الزراعات المحمية عبر منح قروض للمزارعين العاملين فيها ومنح تراخيص لحفر آبار في أملاك الدولة.

ودعا الأعضاء خلال الدورة الخامسة للمجلس اليوم إلى إقامة ندوات توعوية في المدارس لحماية الأطفال من الآثار السلبية للأزمة والإهتمام بالمخابر داخل المدارس وبناء ثانوية في حي دعتور بسنادا وانشاء مركز امتحاني للطلاب الاحرار في مدينة جبلة.

ولفت مدير تربية اللاذقية نزار شيبان إلى أن عدم توافر الأبنية المدرسية أدى إلى اعتماد نظام الدوامين في مدارس المحافظة حيث كان من المخطط إنهاء هذا الموضوع بداية العام الدراسي الحالي لكن الأزمة فرضت واقعا جديدا مشيرا إلى أنه تم اقتراح إقامة ملحق امتحانات للطلاب الأحرار في جبلة.

وأشار مدير الزارعة المهندس منذر خير بك إلى حرص المديرية على دعم المناطق المتضررة ولاسيما في الريف الشمالي حيث يجري العمل على تعديل القوانين لتسهيل التعويض على الفلاحين المتضررين ومنحهم المزيد من الدعم مبينا أن عملية تسويق التفاح جيدة جدا ويتم التدخل من مؤسسة الخزن والتسويق ومديرية الزراعة بشكل إيجابي للمحافظة على الأسعار.