الشريط الإخباري

الشوكولاته لتخفيض الوزن

فرجينيا-سانا

غالباً ما يعمد الناس إلى التوقف عن تناول الشوكولاتة لخفض مستويات السكر من الدم وتخفيف وزنهم لكن الدراسات العلمية الأخيرة أثبتت عكس ذلك بما للشوكولا من فوائد إضافية على صحة الإنسان ورشاقته.

وأوضح الباحثون بقيادة أندرو نيلسون من قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية في معهد البوليتكنيك وجامعة ولاية فرجينيا في دراسة نشرت على موقعها الالكتروني أن الكاكاو المكون الأساسي في الشوكولا يحتوي على فوائد صحية عدة ولها علاقة بمضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو.

وأجريت البحوث على عدد من الفئران ولكل فأرة حمية مختلفة لمدة 12 أسبوعاً وأعطيت الفئران 25 مليغراماً من الفلافانول كل يوم لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

وتجدر الإشارة إلى أن الفلافانول هي مادة مضادة للأكسدة موجودة في الشوكولا ووجد فريق الباحثين أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون كان الأكثر فاعلية في الحفاظ على وزن الفئران وتحسين تحمل الجلوكوز وهو عامل يمكن أن يساعد في منع الفئران من زيادة وزنها وتمكن من خفض مستويات السكر في الدم ما يبعد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وتعليقاً على هذه النتائج تبرز أهمية الفلافانول في الكاكاو في تجنب البدانة ومرض السكري ولا سيما في الجرعات القليلة المستخدمة لهذه الدراسة.