الشريط الإخباري

ألمانيا تعلق صادرات السلاح الرئيسية إلى تركيا

برلين-سانا

أعلنت الخارجية الألمانية عن تعليق كل صادرات السلاح الرئيسية إلى تركيا.

وتشهد العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا وتركيا توترا على خلفية حملة القمع المتواصلة التى يشنها نظام رجب طيب أردوغان ضد معارضى سياساته واعتقال نشطاء فى مجال حقوق الإنسان بينهم ألمانيان.

ونقلت رويترز عن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل قوله خلال حلقة نقاشية نظمتها صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية اليومية في ألمانيا أمس: “علقنا كل الطلبيات الكبيرة التي أرسلتها لنا تركيا وهي حقا ليست قليلة”.

وأشار غابرييل إلى أن “برلين ملزمة بإرسال أسلحة لحليفتها في حلف الأطلسي إذا طلبت ذلك لكن الامر غير متاح حاليا ولذلك فإن كل صادرات الأسلحة تقريبا تم تجميدها”.

وكانت سلطات أردوغان اعتقلت خلال الاشهر الماضية العديد من النشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الانسان بينهم مواطنان المانيان فيما زادت حدة التوتر بين أنقرة وبرلين مع تصاعد حملة القمع التي يشنها النظام التركي للقضاء على خصومه ومنعه نوابا المانيين من زيارة قواعد عسكرية تركية.

كما أن العلاقات بين البلدين تشهد توترا على خلفية رفض برلين ترحيل طالبي لجوء تتهمهم أنقرة بالضلوع في محاولة الانقلاب الأخيرة بينما تطالب برلين بإطلاق سراح نحو 12 ألمانياً -تركياً احتجزتهم السلطات التركية في تهم سياسية خلال الأشهر الأخيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الألمانية: حظر إصدار تأشيرات شنغن للروس قرار غير معقول

برلين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أنها لا تعتبر فرض حظر على إصدار تأشيرات شنغن للمواطنين …