الشريط الإخباري

أعضاء المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس يطالبون بتأمين فرص عمل للجرحى المعوقين وتشميلهم بالتصنيف الوطني للإعاقة

طرطوس-سانا

طالب أعضاء المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس بتشميل جرحى الجيش والقوات المسلحة بالتصنيف الوطني للإعاقة وإعطاء الأولوية للمعوقين من ذوي الشهداء الذين لم يستفيدوا من فرصة عمل في الحصول على وظيفة.

ودعا الأعضاء خلال اجتماعهم الدوري اليوم إلى دراسة إمكانية طباعة مناهج خاصة للمكفوفين بطريقة (بريل) ووضع أسس خاصة تشمل المعوقين بالإغاثة حسب نوع الإعاقة ونسبتها إضافة إلى استقطاب جرحى الجيش لإنشاء فرق رياضية خاصة.

وأشار نائب المحافظ المهندس علي بلال إلى ضرورة إبلاغ الجرحى المعنيين بمراجعة لجنة الإعاقة بمشفى الباسل للحصول على بطاقة إعاقة إضافة إلى تشكيل لجنة من مديريتي التربية والصحة ومجلس الإعاقة الفرعي للاطلاع على تجربة جمعية رعاية المكفوفين بحمص في مجال طباعة المناهج للمكفوفين بلغة بريل وإعداد دراسة خاصة للتكلفة اللازمة لعرضها في الاجتماع القادم للمجلس لدراسة إمكانية تنفيذها.

ولفت بلال إلى ضرورة إحداث ملاكات خاصة بالمعوقين من ذوي الشهداء والجرحى لتوظيفهم بعد تحديد الحالات وتوصيفها لوضع الحلول اللازمة ووضع خطة منهجية مدروسة لاستثمار القدرات الفكرية والعقلية لديهم.

من جانبها قدمت رئيسة المجلس الدكتورة فريال سليمان عرضا مفصلا عن عمل المجلس والخدمات المقدمة للمعوقين منوهة بأهمية إعداد برامج إعلامية خاصة يتم من خلالها الإضاءة على ذوي الإعاقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency