الشريط الإخباري

افتتاح طريق النسيم في مدينة جرمانا.. تأمين مدخل حيوي للمدينة والتخفيف من الاختناقات المرورية-فيديو

ريف دمشق -سانا

بهدف تأمين مدخل حيوي وحضاري لمدينة جرمانا والتخفيف من الاختناقات المرورية داخلها افتتح اليوم طريق النسيم الذي يمتد من ساحة النجوم في المدينة حتى الجسر الثاني على طريق المطار بطول /1800/ متر وعرض يتراوح بين /20 و30/ متراً ووصلت كلفته إلى نحو /900/مليون ليرة.

وأشار وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في تصريح للصحفيين خلال الافتتاح إلى أهمية وحيوية المشروع كونه يخدم المدينة من الجهة الشرقية ويخفف من الازدحام المروري داخلها وقال ان “تأهيل المدخل الشرقي لمدينة لجرمانا وافتتاح الطريق اسهم في الحد من المشاكل التي كان يعاني منها المواطنون ولا سيما في فصل الشتاء نتيجة فيضان مياه الصرف الصحي”.

ونوه مخلوف بصمود هذه المدينة التي عانت من ويلات الارهاب وقدمت التضحيات والبطولات ووقفت إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري وهي تعيش اليوم فرحة اعادة الاعمار ودوران عجلة الانتاج .

وفي تصريح مماثل لفت محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم الى أن افتتاح طريق النسيم في جرمانا واعادة تأهيله يخفف من معاناة المواطنين ومن الازدحام المروري داخل المدينة مبينا أن المشروع نفذ على ثلاث مراحل الأولى خصصت للصرف الصحي بكلفة تقدر بنحو 370 مليون ليرة والثانية لصيانة الكهرباء وتنفيذ انارة للطريق بكلفة 127 مليونا والمرحلة الأخيرة ركزت على تعبيد وتزفيت الطريق بكلفة تجاوزت 350 مليون ليرة .

واشار ابراهيم إلى أنه تم خلال عملية التأهيل الأخذ بعين الاعتبار الشوارع الفرعية لشارع النسيم حيث تم العمل على صيانتها مؤكدا أن مشاريع اخرى ستنفذ مستقبلا في جرمانا ومناطق متعددة من محافظة ريف دمشق.

رئيس المجلس البلدي المهندس نزيه شرف الدين اوضح في تصريح لسانا أن مشروع الصرف الصحي الذي تم تنفيذه في المدينة تضمن قسمين الاول ركز على تأهيل الشبكة الرئيسية بكلفة نحو 325 مليون ليرة فيما ركز القسم الثاني على تأهيل وصلات الصرف الصحي في حي النسيم وربطها مع الشبكة الرئيسية بكلفة 45 مليون ليرة.

وقال شرف الدين إن “مشروع الكهرباء تضمن تحويل شبكات التوتر المنخفض والمتوسط المنفذة على الطريق من هوائية إلى مطمورة بقيمة 92 مليون ليرة وبناء مركز تحويل مطمور بقيمة /2ر6/ملايين ليرة فيما بلغت تكلفة انارة الطريق 29 مليون ليرة”.

شارك في الافتتاح امين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة ورئيس مجلس المحافظة وفعاليات أهلية.

انظر ايضاً

ضبط دجاج نافق بريف دمشق قبل وصوله إلى الأسواق

ريف دمشق-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بالتعاون مع مديرية زراعة …