الشريط الإخباري

منحوتات خشبية تجسد التراث السوري في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

أياد مبدعة جسدت تراث سورية في معرض دمشق الدولي عبر منحوتات خشبيبة استحوذت على اهتمام الزائرين لتعيدهم بالذاكرة إلى سنين طويلة مضت.

قاسم أبوصعب فنان تألق في تصميم الرموز الخشبية التي مزجت بين الماضي والحاضر حيث شكلت بيئته التي نشأ فيها مصدرا كبيرا للإلهام والتميز لتضم مشغولاته الخشبية تراثا أصيلا ضاربا جذوره في عمق التاريخ.

وأوضح أبوصعب في تصريح لـ سانا أن مشاركته في المعرض فرصة لعرض التاريخ الأصيل الذي عايشته الأجيال السابقة بغية تعريف الشباب بالماضي العريق لأجدادنا للحفاظ على التراث السوري وحمايته وضمان استمراريته كما هو موروث من الأجداد.

ولفت أبوصعب إلى أن الإقبال الكبير من الزائرين لإقتناء الأعمال الخشبية شجعنا على زيادة أعمالنا وتنويعها لتشمل جميع الموروثات الشعبية بهدف إحياء الذاكرة والتراث الذي يربطنا بالماضي وقيمه وأصالته.

الرسم على قشر جوز الهند لاقى هو الآخر إعجابا لافتا من الزائرين والهواة عبر مشغولات المتخصص بهذه المهنة النادرة معتصم مطر.

وقال مطر “قدمت أعمالا متنوعة في الرسم على قشر جوز الهند شملت رموزا متنوعة مثلت حضارات متعددة مستوحاة من التاريخ القديم مع شرح تفصيلي عن كل رمز مضيفا أن أهم ما يميز هذه المشغولات طريقة اعدادها التي تتطلب تركيزا عاليا حيث ينفذ الرمز على قطعة صغيرة تتميز باستمراريتها لسنوات طويلة من الإقتناء باستخدام النحاس والفضة لاعطاءها رونقا وجمالا.

وأبدى عدد من الزوار اعجابهم بالقطع الخشبية المشغولة والدقة في إنجازها مثنين على الجهود الكبيرة التي يبذلها هؤلاء الحرفيون للحفاظ على التراث واستمراره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منحوتات خشبية متقنة التفاصيل ضمن تجربة متميزة للشابة ميس ريحاوي

اللاذقية-سانا بإزميل ومطرقة صغيرة شقت الشابة ميس ريحاوي طريقها في عالم النحت على الخشب فتصقل …