الشريط الإخباري

بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يقوم بجولة ميدانية لإحدى القواعد الجوية بريف السويداء وبعض الوحدات العاملة بريف القنيطرة… وقواتنا المسلحة تحتفل بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري- فيديو

دمشق-سانا

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري قام العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش بجولة ميدانية تفقد خلالها إحدى قواعد الجيش العربي السوري الجوية في ريف السويداء وبعض الوحدات العاملة في ريف القنيطرة.

والتقى العماد أيوب خلال الجولة القادة والمقاتلين وهنأهم بهذه المناسبة ونقل لهم محبة الرئيس الأسد واعتزازه ببطولاتهم وتضحياتهم التي يبذلونها في سبيل إعلاء راية الوطن وصون عزته وكرامته.

واستمع العماد أيوب من قائد القاعدة الجوية إلى شرح مفصل عن طبيعة المهام التي تنفذها واطمأن على مستوى جاهزيتها واستعدادها لتنفيذ المهام الموكلة إليها كما التقى عدداً من الضباط الطيارين والفنيين العاملين في القاعدة وأشاد ببطولاتهم وشجاعتهم وبالجهود الكبيرة التي يبذلونها في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وفي ريف القنيطرة اطلع العماد أيوب من القادة الميدانيين على طبيعة الأعمال القتالية التي خاضتها القوات العاملة على هذا الاتجاه والتقى المقاتلين في مواقعهم وأثنى على النجاحات التي تحققت في إحباط محاولات اعتداء المجموعات الإرهابية على المدنيين الآمنين.

وفي لقائه مع قادة التشكيلات والوحدات أكد العماد أيوب أهمية اليقظة والاستعداد الدائم منوهاً بالتاريخ المشرف للجيش العربي السوري ودوره الوطني والقومي في الدفاع عن مصالح الشعب والأمة ومشيراً إلى أن الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة هي نتيجة طبيعية للصمود والإصرار الذي يبديه رجال قواتنا المسلحة الباسلة في ساحات الشرف والكرامة.

كما عبر العماد أيوب عن اعتزاز القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة والشعب السوري ببطولات رجال الجيش العربي السوري وتضحياتهم مشدداً على أن القوات المسلحة ستبقى كما كانت على العهد دائماً درع الوطن الحصين وسياجه المنيع وستواصل مهامها المقدسة في الدفاع عنه وصون عزته وكرامته.

بدورهم أكد القادة والمقاتلون أنهم سيبقون العين الساهرة على أمن الوطن وسيواصلون مسيرة البذل والعطاء حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.

رافق العماد أيوب خلال الجولة عدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

واحتفاء بهذه المناسبة أحيت قواتنا المسلحة الباسلة بمختلف صنوفها الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري وألقى قادة الوحدات والتشكيلات بهذه المناسبة كلمات نوهوا فيها بدور الجيش العربي السوري والمعارك التي خاضها منذ تأسيسه دفاعاً عن عزة الوطن وكرامة الأمة وسطر رجاله بدمائهم الزكية أروع ملاحم البطولة والفداء.

وأشاد القادة بالانتصارات التي يحققها رجال الجيش العربي السوري في محاربة العصابات الإرهابية المسلحة ومطاردة فلولها مجددين العزم والإصرار لمواصلة الحرب على الإرهاب حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع ربوع الوطن.

وفي ختام كلماتهم عاهد القادة شعبنا الأبي والسيد الرئيس الفريق بشار الأسد على بذل المزيد من التضحيات حتى القضاء على الإرهاب وتخليص الوطن من شروره.

وبهذه المناسبة أقامت رابطة المحاربين القدماء احتفالاً في مقر الرابطة حضره أعضاء المجلس المركزي للرابطة وعدد من الضباط المتقاعدين وفعاليات دينية واجتماعية وحشد كبير من المدعوين وألقيت فيه كلمات أشادت بالتاريخ النضالي العريق للجيش العربي السوري ودوره المشرف في محاربة الإرهاب.

كما أقيمت بهذه المناسبة عروض عسكرية وتدريبات رياضية وقدم المسرح العسكري عروضاً فنية ومسرحية في عدد من التشكيلات والوحدات وقام قادة المناطق العسكرية بزيارة مثاوي الشهداء ووضعوا أكاليل من الزهر باسم الرئيس الأسد على النصب التذكارية و قرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء وأدوا التحية الرسمية فيما كانت فرقة موسيقا الجيش تعزف لحني الشهيد ووداعه.

لمزيد من الصور اضغط الرابط……

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قواتنا المسلحة تحيي ذكرى عيد الجيش… العماد أيوب يزور الجرحى في مشفى تشرين العسكري