الشريط الإخباري

فعاليات أهلية في إزرع تدعو لتأمين المحروقات وبعض الخدمات الصحية

درعا-سانا

طالبت الفعاليات الأهلية والشعبية في مدينة إزرع بمحافظة درعا خلال لقاء جماهيري اليوم بإنشاء محطة محروقات تابعة للدولة توزع المازوت اللازم للتدفئة على المواطنين قبل فصل الشتاء.

ودعا المشاركون باللقاء الى حل مشكلة الصرف الصحي بالمدينة وحفر بئر في المنطقة الشرقية الجنوبية لصالح مياه الشرب ورفد قرية شقرا بالمحروقات اللازمة لعمليات الزراعة وزيادة الكمية المخصصة من الخبز وتزويد حي رجم الصوان في ازرع بمياه الشرب وتغيير المضخة الغاطسة في بئر مليحة العطش باستطاعة اكبر أو حفر بئر جديد لسد احتياجات المواطنين.

1كما دعا المجتمعون الى رفد مركز طب الأسرة في إزرع بأجهزة طبية وتأمين سيارة إطفاء جديدة لصالح المدينة وتأمين الخبز لأهالي نوى القاطنين في محجة والعمل على تخفيض أجور نقل الغاز من وحدة الصنمين إلى إزرع وتطبيق العدالة في العقود الموسمية والمسابقات المنفذة في الدوائر والمؤسسات الحكومية اضافة الى إيجاد فرص عمل للخريجين.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المحافظة تسعى ضمن إمكاناتها لتأمين الخدمات للمواطنين وخاصة في مجالات المياه والكهرباء والمحروقات والخبز والجانب الإغاثي لافتا إلى معاناة المحافظة من شح المياه وانقطاع التيار الكهربائي بسبب الاعتداءات الإرهابية المتكررة على هذين القطاعين.

2وأوضح ان المحافظة تقدم للجنة إزرع نحو 17 الف ليتر مازوت يوميا يتم توزيعها على المزارعين لحاجات الزراعة وفق آلية جديدة بما يضمن حصول المزارعين على مستحقاتهم من المادة.

وبين الهنوس ضرورة توزيع السلل الغذائية والصحية على الأسر المهجرة والمواطنين الذين تركوا بيوتهم بفعل الأعمال الإرهابية مشيرا الى وجود 209 مراكز اقامة مؤقتة في المحافظة مشيرا الى انه تم توزيع 227 ألف سلة غذائية و 100 ألف سلة صحية و 68 ألف كيس طحين حتى مطلع الشهر الماضي اضافة الى قوافل وجهت بشكل مباشر الى المناطق الشرقية والغربية من المحافظة توزع على المواطنين بموجب البطاقة العائلية.

4من جهته أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس عواد سويدان على مكافحة كل أشكال الخلل والفساد الإداري والاشارة الى مواقع الخلل أينما وجدت لمكافحتها وفق الأطر القانونية في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

بدوره دعا مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس محمد المسالمة المواطنين إلى عدم التلاعب بالخطوط واستعمال المياه في غير الغرض المخصص لها مبينا أن المؤسسة درست خط المياه لري حي رجم الصوان في ازرع وأمنت المعدات اللازمة وسيتم تركيبها بمجرد تسليم المسار للمؤسسة من قبل مجلس المدينة.

5وفي سياق آخر اطلع محافظ درعا على سير العمل في مشفى إزرع وآلية تقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى والمراجعين مشيرا إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقدم مدير الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الودود الحمصي ومدير المشفى الدكتور عبد الحكيم مطر شرحا عن واقع الخدمات المقدمة

للمرضى وسبل تفعيلها من خلال رفد المشفى بمجموعة توليد جديدة ذات استطاعة أكبر وبعض الأجهزة الطبية اللازمة.