الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 34012 شهيداً و76833 جريحاً

“ميشلين وهبة”…موهبتها في الابتكار وابتعادها عن النمطية ساعدها على إطلاق مشروعها الاقتصادي الصغير

حمص-سانا
تمكنت الشابة “ميشلين وهبة” التي عرفت بين أقرانها ووسط عائلتها منذ الصغر بذوقها الخاص والرفيع من خلال اللمسة الجمالية التي كانت تضفيها على ملابسها واكسسواراتها القديمة من تطويع موهبتها بإعادة تشكيل الأشياء بطرق فنية جديدة وتأسيس مشروع اقتصادي صغير تبذل ما بوسعها لتطويره ليكون رائدا في منطقتها.

انطلقت وهبة بمشروعها قبل أربعة أعوام وبدأت تشارك بمنتجاتها في البازارات والمعارض وكان آخرها معرض منتجات المرأة الريفية في دمشق حيث حصدت ثمار عملها من خلال الإقبال الكبير على اقتناء معروضاتها.

وعن بداياتها أوضحت وهبة لنشرة سانا سياحة و مجتمع أنها كانت تقوم بتصنيع الاكسسوارات لها ولأخواتها لتبدو بحلة جديدة مختلفة كما كانت تقوم بإعادة تشكيل الأشياء التالفة او القديمة لتقديمها هدايا في المناسبات لافتة الى أن عملها اقتصر في البداية على الاكسسوارات البسيطة التي تتكون من الخرز واللولو الصناعي والخشب لتشكيل أساور وحلي وخواتم وعقود للأطفال لكنها سرعان ما طورت عملها لتقوم بتعديلات على الاكسسوارات القديمة لتماشي الموضة وبيعها للمحال التجارية في قرية قطينة.

وأضافت وهبة…أن منتوجاتها لاقت إقبالا كبيرا من قبل صبايا القرية اللواتي طالبنها بالمزيد حيث أعادت تصميم اكسسواراتهم وقطع الهدايا القديمة بشكل مختلف وفق رؤيتها الجمالية مشيرة الى أن موهبتها ساعدتها في ابتكار موديلات جديدة من قطع الاكسسوار كإدخال القماش والمطاط لها.

وبينت وهبة أن مشاركتها بمعرض منتجات المرأة الريفية والإقبال على منتجاتها حيث بيعت كل معروضاتها التي تجاوزت 300 قطعة أعطاها دافعا ودعما للاستمرار بمشروعها وساعدها في ذلك غرابة منتجاتها وابتعادها عن النمطية ودأبها لابتكار موديلات جديدة وجريئة.

وتحاول وهبة التوفيق بين عملها ودراستها الجامعية فهي تستعد حاليا للتخرج من كلية الهندسة الزراعية لافتة الى أن “موهبتها تساعدها في تخفيف التوتر المصاحب لفترة الامتحانات وتعطيها دافعا لمزيد من الابتكار والإبداع الذي يتبلور مع كل تصميم جديد لها”.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency