الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على آلاف المصلين في باب الأسباط بالقدس المحتلةويشن حملة اعتقالات في المدينة

القدس المحتلة-سانا

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس المحتلة حيث اعتدت مساء اليوم على آلاف المصلين في باب الأسباط.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء إن قوات الاحتلال اعتدت على الآلاف من المصلين في منطقة باب الأسباط عقب انتهاء صلاة المغرب مستخدمة خراطيم المياه.

إلى ذلك ذكر موقع قناة روسيا اليوم أن مراسلة القناة في القدس المحتلة داليا النمري تعرضت لإعتداء من قبل قوات الاحتلال خلال تغطيتها للاعتداء على المصلين في باب الأسباط.

وأوضح الموقع أن النمري تعرضت إلى ضربة في الظهر من قبل أحد أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤكداً أن قوات الاحتلال تعتدي على المدنيين والصحفيين بوحشية.

كما تصاعدت حالة التوتر والغليان في القدس المحتلة في ظل تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإصرارها على المضي قدما في اجراءاتها الهمجية بحق المسجد الأقصى والمقدسات حيث واصل المصلون في المدينة لليوم الثامن على التوالي الامتناع عن الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك عبر البوابات الألكترونية التي وضعها الاحتلال على مداخل المسجد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن المصلين في المدينة واصلوا لليوم الثامن على التوالي الامتناع عن الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك عبر البوابات الالكترونية التي وضعها الاحتلال على مداخل المسجد.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن “المصلين أدوا صلاة الفجر خارج أسوار الحرم القدسي وسيواصلون اعتصامهم حتى إزالة البوابات الالكترونية وإلغاء إجراءات الاحتلال بحق الأقصى” مشيراً إلى أن الأوضاع في القدس ما زالت متوترة بشكل عام وخاصة بعد ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة المئات برصاص قوات الاحتلال التي اعتدت على المصلين بعد أدائهم صلاة الجمعة أمس.

وفي السياق ذاته شنت قوات الاحتلال اليوم حملة مداهمات واعتقالات في المدينة المقدسة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من أبناء مدينة القدس المحتلة بذريعة مشاركتهم في صلاة الجمعة والاحتجاجات التي تبعتها موضحة أن طفلاً قاصراً كان من بين المعتقلين.

إلى ذلك حملت لجنة المتابعة العليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 حكومة الاحتلال المسؤولية عن سفك الدماء في القدس وطالبت بإزالة البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى مؤكدة عدم شرعية وجود الاحتلال في هذا المسجد.

ودعت اللجنة في ختام اجتماعها الذي عقد في الناصرة الليلة الماضية جميع الفعاليات الشعبية إلى وقفات في مختلف المناطق اليوم تضامنا مع أبناء مدينة القدس في مواجهة إجراءات الاحتلال القمعية والاستمرار بالنفير اليومي إلى القدس وتسيير أكبر عدد من الحافلات إلى الأقصى يوم الجمعة المقبل إضافة إلى التحضير لحملة مساعدات طبية واسعة النطاق لمستشفى المقاصد في القدس.

من جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية كوبر غرب رام الله بالضفة الغربية وداهمت منزل الشاب عمر العبد الذي تدعي قوات الاحتلال تنفيذه عملية الطعن في مستوطنة حلميش الليلة الماضية واعتقلت شقيقه منير.

وقالت مصادر فلسطينية إن جنود الاحتلال “اقتحموا القرية عند الخامسة من فجر اليوم وكبلوا أفراد عائلة الشاب العبد وحققوا معهم كما حطموا محتويات المنزل”.

وقتل الليلة الماضية ثلاثة مستوطنين إسرائيليين وأصيب آخر جراء عملية طعن في مستوطنة حلميش غرب رام الله.
وأطلق جنود الاحتلال النار على شاب فلسطينى بزعم تنفيذه عملية الطعن.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابا من بلدة تقوع شرق بيت لحم بعد أن داهمت منزله في البلدة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وأوضح مصدر في البلدة أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل الأهالي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

استشهاد فلسطينيين اثنين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي وانفجار لغم بالضفة الغربية
وفي وقت سابق استشهد شابان فلسطينيان اليوم أحدهما متأثرا بجروح أصيب بها بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة والآخر جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد شاب كان أصيب بجروح خطرة في صدره برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من مساء اليوم في بلدة العيزرية نقل على أثرها إلى مستشفى أريحا الحكومي ومن ثم جرى تحويله لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لخطورة حالته.

كما استشهد فتى فلسطيني في الـ17 من العمر مساء اليوم جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن “الفتى نقل إلى المستشفى بمدينة طوباس وهو يعاني من جروح بالغة الخطورة جراء انفجار اللغم وما  لبث أن فارق الحياة متأثرا بإصابته”.

من جهة آخرى اعتدت قوات الاحتلال بشكل وحشي على الآلاف من المصلين الفلسطينيين في منطقة باب الاسباط عقب انتهاء صلاة المغرب مستخدمة خراطيم المياه العادمة حيث اصيب عدد من الفلسطينيين بينهم صحفيون جراء هذا الاعتداء.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية ‘أن الصحفيين أحمد غرابلة وبيان الجعبة وشيرين نجيب أصيبوا خلال قمع الاحتلال للمصلين والمواطنين والصحفيين بطريقة وحشية.

كما ذكر موقع قناة روسيا اليوم أن مراسلة القناة في القدس المحتلة داليا النمرى تعرضت لاعتداء من قبل قوات الاحتلال خلال تغطيتها للإعتداء على المصلين فى باب الأسباط.

وأوضح الموقع أن النمري تعرضت لضربة في الظهر من أحد افراد قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا أن قوات الاحتلال تعتدى على المدنيين والصحفيين بوحشية.

وتتصاعد حالة التوتر والغليان في القدس المحتلة في ظل تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأصرارها على المضي قدما في إجراءاتها الهمجية بحق المسجد الأقصى والمقدسات حيث واصل المصلون في المدينة لليوم الثامن على التوالي الإمتناع عن الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك عبر البوابات الالكترونية التي وضعها الاحتلال على مداخل المسجد.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على الفلسطينيين فيه

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك واعتدت