اليازجي من صيدنايا: إعادة تشغيل المنشآت السياحية المتوقفة وإطلاق مشروعات جديدة

دمشق-سانا

أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي استمرار العمل لإعادة تشغيل المنشآت السياحية بما فيها المتوقفة قبل الحرب الإرهابية على سورية مبينا أنه خلال الأيام القادمة سيرتفع بشكل تدريجي عدد المنشآت العائدة للعمل .

وخلال جولة في منطقة صيدنايا ومعرة صيدنايا بريف دمشق التقى خلالها اصحاب المنشآت السياحية أشار اليازجي إلى أهمية إيجاد مشاريع جديدة في المنطقة تليق بها وبأهميتها كنقطة جذب سياحية تتمتع بطابع خاص من الجمال وتضم آثاراً تاريخية يقصدها السوريون و المغتربون الأمر الذي يتطلب إقامة مكاتب سياحية ومدارس تدريب فندقية بهدف تدريب الكوادر العاملة في المنشآت لافتا إلى الإقبال السياحي على المنطقة ولا سيما بعد افتتاح طريق التل.

وردا على مداخلات عدد من أصحاب المنشآت السياحية الذين تحدثوا حول المشكلات والمعوقات التي تعترض سير العمل بين اليازجي أن عودة بعض المنشآت للخدمة “تحتاج إلى بعض القروض الصغيرة من أجل أعمال الترميم والصيانة” مشيرا إلى العمل وفق توجيهات الحكومة من أجل تذليل كل المعوقات أمام أصحاب المنشآت السياحية.

بدوره أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن المحافظة ستعمل مع أصحاب المنشآت على حل المشكلات التي كانت تواجه المنطقة كتأمين الكهرباء وتأهيل الطرق والبنى التحتية والإعداد لموسم سياحي متميز.

تضمنت الجولة زيارة بعض المنشآت السياحية في المنطقة كمشروع الأقمار السبعة- مطعم الشموع الثلاثة -مشروع مدينة الألعاب المائية -فندق صيدنايا -مطعم التلال -فيستا- مطعم و فندق التراث – واختتمت بزيارة لدير السيدة الذي يعد مقصداً سياحيا دينياً مهماً.

شارك بالجولة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر ومدير سياحة ريف دمشق.

 

انظر ايضاً

صيدنايا

ترتفع مدينة صيدنايا 1500 متر عن سطح البحر وتشتهر بجمال طبيعتها وهوائها النقي. ويوجد فيها …