رئيس الوزراء الصيني: يمكننا تحقيق المستوى المستهدف للنمو

داليان-الصين-سانا

قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ اليوم إن الصين قادرة على تحقيق مستوى النمو الذي تستهدفه للعام الحالي بكامله والسيطرة على المخاطر رغم التحديات مضيفا إن الحفاظ على معدلات عالية السرعة للنمو في الأجل الطويل لن يكون سهلا.

وفي كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة داليان شمال شرق الصين قال لي بحسب شينخوا “إن الاقتصاد الصيني يبقى راسخا في الربع الثاني من العام فيما يصبح الطلب المحلي ركيزة أساسية لثاني أكبر اقتصاد في العالم”.

وأضاف قائلا “إن اقتصاد الصين في الربع الثاني حافظ على قوة الدفع المطردة والمتحسنة للربع الأول ونحن قادرون تماما على تحقيق الأهداف الاقتصادية الأساسية للعام بكامله” مشيرا إلى الصين قادرة على التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وحقق اقتصاد الصين نموا قويا بلغ 9ر6 بالمئة في الربع الأول من هذا العام وظل على أسس قوية بشكل عام في أيار لكن تشديد السياسة النقدية وفتور سوق المساكن وتباطؤ الاستثمارات يعزز آراء بأنه سيفقد تدريجيا قوة الدفع في الأشهر المقبلة.

وقال لي إن بكين ستسهل أيضا الاستثمار الأجنبي بإرخاء القيود على حجم ملكية الشركات الأجنبية في المشاريع في الصين والتيسير عليها فيما يتعلق بتسجيل الشركات الجديدة محليا.

واتخذت السلطات الصينية خطوات لتحقيق استقرار عملتها “اليوان” وطمأنة المستثمرين إلى أن بكين تبقى ملتزمة بإصلاحات أسواق رأس المال حتى وهي تضع قيودا للحد من تدفق الأموال إلى خارج البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تدعو المجتمع الدولي إلى التصدي للعقوبات أحادية الجانب

بكين-سانا دعا رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ المجتمع الدولي إلى التصدي للعقوبات أحادية الجانب