الشريط الإخباري

هولندا أول المتأهلين للدور الثاني من مونديال البرازيل 2014

برازيليا-سانا

بات المنتخب الهولندي أول المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل بفوزه اليوم على نظيره الاسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيراريو بمدينة بورتو أليغرى ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا إسبانيا وتشيلي.

اس2دخل المنتخب الهولندي المباراة وهو يبحث عن تكرار أدائه البطولي أمام إسبانيا حاملة اللقب حين اكتسحها في المباراة الافتتاحية بفوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدف واحد تمكن خلاله من الثأر لهزيمته أمام إسبانيا بعد مواجهتهما في نهائي مونديال 2010. وشهد الشوط الأول أداء متكافئا من الفريقين مع أفضلية نسبية للمنتخب الهولندي الذي لم ينتظر كثيرا حتى فاجأ المنتخب الاسترالي بهدف مباغت جاء في الدقيقة 20 عبر اللاعب آريين روبن الذي سدد كرة قوية استقرت عن يمين حارس مرمى المنتخب الاسترالي. ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى جاء الرد الاسترالي سريعا عبر اللاعب المخضرم تيم كاهيل أفضل مسجل في تاريخ المنتخب الأسترالي الذي استغل غياب الرقابة الدفاعية للمنتخب الهولندي ليدرك التعادل لفريقه ويبدأ بعدها رحلة البحث عن هدف التقدم.

اس3ومع انطلاق الشوط الثاني حصل المنتخب الاسترالي على ضربة جزاء ارتقى لها اللاعب ميلي جديناك بنجاح محرزا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 54 ليبدأ المنتخب الهولندي بتكثيف هجومه وينجح بعد أربع دقائق فقط من إدراك التعادل بهدف مباغت سجله اللاعب روبين فان بيرسي ليبدأ الفريقان مسلسل إهدار فرص التسجيل. وفي ظل غياب الرقابة الدفاعية عن مرمى المنتخب الاسترالي عادت هولندا لتثبت جدارتها في استغلال الفرص وتسجل هدفها الثالث من تسديدة قوية سجلها اللاعب ميرفيس ديباي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68.

اس4ورغم الضغط الهجومي الذي مارسه المنتخب الاسترالي لتعديل النتيجة إلا أن المنتخب الهولندي أغلق منطقته الدفاعية جيدا أمام هجمات المنتخب الاسترالي لتنتهي المباراة بفوز ثمين للمنتخب الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين. وبهذه النتيجة رفعت هولندا رصيدها إلى 6 نقاط في الصدارة أمام تشيلي صاحبة المركز الثاني برصيد 3 نقاط ثم استراليا ثالثة وإسبانيا رابعة دون نقاط لكل منهما. والتقى الفريقان ثلاث مرات وديا ففازت أستراليا 2-1 في ايندهوفن عام 2008 وتعادلا 1-1 في 2006 ومن دون أهداف في سيدني عام 2009 ولم يسبق أن واجه منتخب هولندا نظيره الأسترالي في أي مباراة رسمية.