صحيفة نمساوية: النظامان القطري والسعودي يدعمان مؤسسات متطرفة في الغرب

فيينا-سانا

أكدت صحيفة فينرتسايتونغ النمساوية أن مشيخات وممالك الخليج راعية للإرهاب والتطرف والأصولية.

ولفتت الصحيفة في مقال نشرته اليوم إلى أنه “من السخرية أن يوجه النظام السعودي وهو راعي الإرهاب والتطرف تهمة دعم الإرهاب والأصولية والتطرف إلى جارته قطر التي تمول وتدعم أيضا الإرهابيين” مبينة أن النظامين القطري والسعودي” يدعمان مؤسسات متطرفة وأئمة ومساجد في الغرب تقوم بدورها بتجنيد الارهابيين وتمدهم بالاموال وتنشر الايديولوجيا والدعاية الإعلامية”.

واعتبرت الصحيفة ان خلاف نظام بني سعود ومشيخة قطر الذي جاء في توقيت واحد مع التفجيرات التي شهدتها لندن مؤخرا ذو دلالات ولم يكن بمحض الصدفة.

وحملت الصحيفة الحكومات الاوروبية والغربية المسؤولية عما تتعرض له عواصمها ومدنها من تفجيرات واعتداءات جراء علاقتها القوية مع الأنظمة الخليجية محذرة هذه الحكومات من عواقب تقبل الامر الواقع والنظر إلى هذه الاعتداءات في اوروبا كنتيجة للارهاب العالمي واعتبارها اضراراً جانبية فقط دون مراجعة علاقتها بالأنظمة الراعية للارهاب.

وكان الصراع على الادوار وتنفيذ الأجندات الخارجية وصل إلى اشده يوم الثلاثاء الماضي باعلان انظمة السعودية والبحرين والامارات قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع مشيخة قطر كما اعلنت كل من مصر وموريتانيا وجزر المالديف وجزر موريشيوس والغابون قطع العلاقات مع الدوحة أيضا في حين خفضت الاردن تمثيلها الدبلوماسى معها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نظام بني سعود.. منبع الإرهاب التكفيري وأبرز منتهكي حقوق الإنسان في العالم

دمشق-سانا يوما بعد يوم تكشف الوقائع والحقائق تبني نظام بني سعود الممنهج لسياسات عدائية تستهدف …