جامعة دمشق تمنح شهادات تخرج فخرية لأسر طلابها الشهداء-فيديو

دمشق-سانا

كرمت جامعة دمشق اليوم اثنين من ذوي طلابها الذين ارتقوا في سبيل الوطن ومنحتهم شهادات تخرج فخرية ومكافآت مالية.

رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أكد في كلمة له حرص الجامعة على تكريم أسر شهدائها من أساتذة وطلاب وعاملين وتقديم كل ما يلزم تقديرا لمن ضحى بنفسه وقدم دماءه رخيصة دفاعا عن الوطن وذلك عبر مكتب متابعة شؤون الشهداء الذي تشرف عليه قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة.

وبين الكردي أن “عدد شهداء جامعة دمشق وصل إلى 132 شهيدا وقد قرر مجلس الجامعة منح جميع شهداء الجامعة من الطلاب شهادات تخرج فخرية”.

من جهته أوضح عضو قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي التنظيم والشهداء المهندس أيهم الحوراني أن الجامعة تقوم بعدد من النشاطات والفعاليات والاستثمارات التي يعود ريعها لصالح أسر الشهداء من الناحية المادية إضافة إلى تقديم الخدمات الآنية لذوي الشهداء وتسهيل أمورهم ومعاملاتهم.

واشار الحوراني الى أن جامعة دمشق بصدد إصدار كتاب واسع وشامل يوثق السيرة الذاتية لجميع شهدائها وسيوزع على جميع مرافقها تخليدا لذكراهم وليبقوا في ذاكرة الأجيال القادمة.

وعبر العقيد المتقاعد أحمد ميهوب والد الشهيد ضرار عن فخره بشهادة نجله وقال: “لولا تضحيات شبابنا لم نكن موجودين اليوم وانتصار سورية مؤكد وقريب جدا بفضل تضحياتهم ودمائهم” معتبرا أن التكريم دليل على اهتمام الجامعة بالطلاب ومتابعتها الجادة لذويهم كما أنه يرفع من معنويات بواسل جيشنا وذوي الشهداء.

من جانبه أعرب الدكتور حيدر صالح عباس شقيق الشهيد معلا عن تقديره للقائمين على التكريم وقال: إن “أخاه كان مثالا للطالب المتميز علميا وفكريا” معربا عن أمله أن تعود سورية كما كانت في السابق.

والشهيد ضرار من مواليد 1986 طالب سنة ثالثة حقوق تعليم مفتوح استشهد عام 2013 أثناء تأدية خدمة العلم في الرقة بينما الشهيد معلا من مواليد 1993 طالب سنة ثالثة طب بشري استشهد إثر إصابته بطلق ناري من مجموعة إرهابية مسلحة على أوتوستراد حرستا بريف دمشق عام 2013.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة دمشق تؤجل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب