الشريط الإخباري

خدمات مجانية لجرحى الجيش ومرضى الشلل… مركز معالجة فيزيائي متكامل قريبا في المنطقة الصحية الرابعة بحمص

حمص – سانا

تجهز مديرية صحة حمص مركز معالجة فيزيائي متكاملا ضمن المنطقة الصحية الرابعة يقدم خدمات مجانية للمراجعين لوضعه في الخدمة قريبا في وقت تطلق فيه حملة مراقبة نمو الأطفال المراجعين لمراكز رصد سوء التغذية.

رئيس المنطقة الصحية الرابعة بمديرية صحة حمص الدكتور محمد العباس أوضح لنشرة سانا الصحية أن الإعداد جار حاليا لتجهيز مركز معالجة فيزيائي متكامل يقدم خدمات مجانية لمرضى الشلل وجرحى الجيش العربي السوري على أن يتم انجاز العمل خلال شهر.

ولفت الدكتور العباس إلى أنه “سيتم خلال الأسبوع الجاري إطلاق حملة لمراقبة النمو لدى الأطفال المراجعين للمراكز الخاصة برصد حالات سوء التغذية وعلاجها” موضحا أن هذه المراكز مهمتها مراقبة صحة الأطفال المراجعين من عمر يوم حتى خمس سنوات من حيث النمو والتغذية الصحيحة وتحويل حالات سوء التغذية للعلاج في مركز الأرمن الصحي التخصصي في هذا المجال.

وأشار العباس إلى اكتمال بناء وحدة التبريد “مستودع اللقاحات” الخاص بالمنطقة الصحية الرابعة في المركز الصحي بحي العباسية “وذلك وفقا للمعايير العالمية” حيث استغرق بناء الوحدة شهرين ومهمتها تأمين اللقاحات للمراكز والحفاظ على درجة حرارتها ضمن الحدود المطلوبة تجنبا للتلف.

وتضم خارطة المنطقة الصحية الرابعة 28 مركزا بحمص وريفها توفر خدمات رعاية صحية عامة ونوعية أبرزها جلسات غسيل كلية في مركز العباسية الذي ينجز نحو 100 جلسة شهريا.

رشا المحرز

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مخبر التحاليل الهرمونية يباشر تقديم خدماته المجانية في مديرية صحة حمص

حمص-سانا باشر مخبر التحاليل الهرمونية التابع للمخبر المركزي في مديرية صحة حمص اليوم تقديم خدماته …