الشريط الأخباري

ضمن فعاليات “دمشق مدينة مبدعة” افتتاح السور الخارجي لكنيسة القديس نيقولاس للروم الأرثوذكس

دمشق-سانا

في إطار الاهتمام برؤءية سورية أجمل بكل تفاصيلها وضمن فعاليات “دمشق مدينة مبدعة” تم اليوم افتتاح السور الخارجي لكنيسة القديس نيقولاس للروم الأرثوذكس بالمزة مزيناً بلوحات نحت طيني تمثل الحضارة السورية وتجسد آثارها وذلك بالتعاون بين وزارة السياحة وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وفي تصريح صحفي أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن سورية ستبقى منارة الشرق بتنوعها وكنائسها ومساجدها كما كل مرافق ومؤسسات الحياة فيها ومنبعاً انسانيا ودينيا واجتماعيا يؤدي وظائفه المنوطة به.

من جانبه رأى المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس المطران لوقا الخوري أن الفعالية تؤكد الدور التربوي والتاريخي والحضاري للكنيسة وتوصل للعالم أجمع رسالة بقاء الإنسان السوري وعمله لأجل خير وطنه.

بدوره بين كاهن كنيسة القديس نيقولاس الأب نزار مباردي أن الجدار يضم عدداً من المعالم التاريخية التي تمثل وتجسد الحضارات السورية المتعاقبة مما يدفعنا للحفاظ على وآثارنا ومعالمنا التاريخية.

حضر الافتتاح المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس المطران موسى الخوري ورئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية جوزيف سويد وعدد من اعضاء مجلس الشعب وفعاليات دينية واقتصادية وشعبية.

انظر ايضاً

تكريم المشاركين بورشة عمل “أفكار مبتكرة لتعريف الأطفال بالحرف التقليدية الدمشقية”

دمشق-سانا كرمت وزارة السياحة اليوم الطلاب المشاركين بورشة عمل “أفكار مبتكرة لتعريف الأطفال بالحرف التقليدية …