الشريط الإخباري

مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الملعب البلدي بالسويداء

السويداء-سانا

انطلقت مساء اليوم في الصالة الرياضية المغلقة بالملعب البلدي بمدينة السويداء فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها خلال الفترة بين الرابع وحتى الحادي عشر من أيار الجاري.

ويتميز المهرجان الذي يشارك فيه 110 من الشركات الصناعية السورية في القطاع الغذائي والنسيجي والهندسي بالحسومات الكبيرة التي تصل حتى 50 بالمئة إضافة إلى الهدايا المتميزة المقدمة من غرفة صناعة دمشق وريفها لزوار المهرجان.

ويتخلل المهرجان السحب على ميداليتين ذهبيتين إحداهما في منتصف المهرجان والأخرى في نهايته ونحو 50 جائزة ترضية مقدمة من الشركات المشاركة لزوار المهرجان إضافة إلى قسائم الشراء الخاصة بأسر الشهداء التي تتراوح بين 500 ألف ليرة والمليون ليرة.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال افتتاحه فعاليات المهرجان إلى أن إقامة المهرجان للمرة الثالثة في محافظة السويداء واستمراريته في دورته السادسة والثلاثين يؤءكد أن العملية الإنتاجية مستمرة دون أن تتوقف بالرغم من الحرب العدوانية على سورية كما يثبت بأن الصناعيين يقفون في الخندق نفسه إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

ولفت المحافظ إلى أن إدارة المهرجان تقدم لنحو 100 أسرة من أسر الشهداء قسائم شرائية مجانية بقيمة 500 ألف ليرة وبواقع قسيمة لكل أسرة شهيد بقيمة 5000 ليرة مبيناً أهمية المهرجان في الترويج للمنتج الوطني وصناعاته.

بدوره أكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي أن استمرار المهرجان للعام الثالث على التوالي يجسد إرادة الحياة والتحدي والصمود لدى أبناء الشعب السوري ويدل على أن اقتصادنا الوطني متين وصامد بالرغم من كل تداعيات الحرب العدوانية على سورية معبراً عن تقديره للصناعيين الوطنيين الذين لم يتركوا معاملهم وواظبوا على أعمالهم وثبتوا في مواقع عملهم.

من جهته بين عضو غرفة صناعة دمشق وريفها وصاحب شركة ساندي للمنظفات الصناعي نبيل أيوب في تصريح لمراسل سانا أنه من دواعي فخره واعتزازه المشاركة في كل دورات المهرجان البالغة 36 دورة منذ انطلاقته في عام 2015 تحت شعار حملة عيشها غير وصولاً إلى انطلاقته الجديدة في عام 2016 تحت شعار صنع في سورية واستمراره حتى دورته الحالية.

ولفت إلى أن الهدف من إقامة المهرجان الترويج للمنتج الوطني السوري والتأكيد أن الصناعة السورية بخير والصناعي السوري مازال على رأس عمله ويعمل وينتج ويصدر إضافة إلى التصدي لكل الحملات الإعلامية المغرضة التي تحاول النيل من منتجنا الوطني وكذلك المساهمة في التدخل الإيجابي بالأسواق عبر طرح البضاعة الوطنية من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

وأشارت مديرة التسويق التجاري في شركة “فلورا” جمانة الصالح إلى أن مشاركتها هي الثالثة في محافظة السويداء إلى جانب المشاركة بشكل دائم مع غرفة صناعة دمشق وريفها في عدد من المحافظات السورية مبينةً أهمية التواصل المباشر مع المستهلك وطرح منتجات جديدة إضافة إلى مواكبة التطورات الحاصلة على المنتج وإطلاع المستهلك عليها لتكون في متناوله .

ولفت مشرف التسويق في الشركة السورية للصناعات الكيماوية برنس سوبر وايت محمود الشاعر إلى أنه يحرص على المشاركة الدائمة في كل دورات المهرجان لكونها تقدم لشركته التسويق والترويج للمنتج إضافة إلى تحقيق صلة الوصل المباشرة مع المستهلك مشيرا إلى تقديم عروض وحسومات خلال المهرجان وأسعار مغرية.

وأشار المحاسب في شركة سيدي هشام فرع السويداء فراس الخطيب إلى أن الإقبال اللافت للمواطنين على الشراء في الدورات السابقة شجعه على المشاركة في هذه الدورة لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالترويج للمهرجان وإيلائه المزيد من تسليط الضوء عبر وسائل الإعلام.

وبين وكيل شركة الربيع الغذائية عمر هيلامية أن هذه المشاركة هي الأولى له في السويداء والهدف هو تقديم المنتج للمواطن مباشرة من الشركة وبأسعار منافسة.

ولفت مسؤول جناح شركة لونا لصناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة أسامة الأيوبي إلى أن المشاركة في المهرجان تسهم في إيصال المنتج للمستهلك مباشرة وتعريفه على المنتجات التي تتمتع بنوعية وجودة عالية.

يشار إلى أن نحو 6 شركات صناعية من محافظة السويداء تشارك في فعاليات المهرجان إلى جانب مشاركة فاعلة لفرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيكونوميست: غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان

لندن-سانا ذكرت مجلة “إيكونوميست” البريطانية أن قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان، مؤكدة …