الجهات المختصة في اللاذقية تلقي القبض على قتلة الطفل سالوخة

اللاذقية-سانا

ألقت الجهات المختصة في محافظة اللاذقية القبض على العصابة التي قتلت الطفل أحمد محمد سالوخة “13”   عاما بعد أن خطفته بغرض دفع فدية مالية.

وتتألف العصابة من خمسة شبان تتراوح أعمارهم بين “18 و19”  عاما أحدهم ابن عمة المغدور سالوخة توزعت أدوارهم بين المشاركة في الخطف والقتل.

وروى أفراد العصابة في اعترافات لهم اليوم نقلها مراسل “سانا” كيفية الاتفاق على خطف الطفل وتوزيع الأدوار بينهم من تأمين شقة سكنية والاتصال مع أهله وتحديد نقطة لاستلام المال وإستجرار الطفل

إلى الشقة وصولا إلى اتخاذ القرار بقتله حتى لا يتم كشف أمرهم ومحاولاتهم إخفاء الجريمة التي سبقتهم إليها الجهات المختصة وألقت القبض عليهم بعد ساعات قليلة من الجريمة.

وقال جاسم كدرو الطالب في الصف الثالث الثانوي.. “عرضت على زميلي يوسف الشعار خطف ابن خالي الطفل احمد سالوخة لطلب فدية مالية من أهله واتفقنا مع زميلنا شادي سكيف الذي وضع خطة الخطف بعد أن طلب من صديقين له وهما محمد نور طه من أجل تأمين شقة سكنية غير مأهولة وويس علي لاستلام المال وفق الخطة المحددة”.

وأضاف كدرو.. بعد معاينة مكان الشقة في حي علي الجمال قمنا باستجرار الطفل سالوخة بعد خروجه من المدرسة الى الشقة المحددة وهناك ربطناه بحبل واتصل الشعار وسكيف بوالده وطلبا 20 مليون ليرة فدية وخوفا من كشف أمرنا في حال عودة ابن خالي إلى أهله قررت التخلص منه وقتله.

ولفت الشعار الى أنه رافق كدرو من لحظة استجراره سالوخة من أمام ساحة الريجي الى الشقة وذهابه مع سكيف للاتصال بوالد الطفل وأعطينا والده مهلة 3 ساعات فقط لتأمين المال.

من جهته قال سكيف.. طلبت من علي تأمين شقة لنضع فيها طفلا لمدة يوم واحد والذي طلب بدوره من صديقه نور طه إيجاد الشقة.

بدوره أكد علي ان سكيف طلب منه مشاركتهم في هذه العملية وان دوره سيقتصر على استلام المال من والد الطفل مدعيا أنه اعتقد في ” بداية  الأمر أن الموضوع لا يتعدى المزاح وانهم سيعودون لاحقا لتسليم الطفل الى ذويه”.

وذكر نور طه انه جلب كيسا كبيرا لإخراج الطفل فيه وطلب من سائق تكسي يتعامل معه من خلال ورشة والده لصناعة الألبسة التخلص من الجثة على أنها فتاة مغمى عليها لقاء مبلغ مئة ألف ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البدء بتركيب أجهزة تتبع وسائط النقل العاملة بنظام GPS في اللاذقية-فيديو

اللاذقية-سانا بدأت في محافظة اللاذقية اليوم أعمال تركيب أجهزة التتبع لوسائط النقل العامة GPS،