الشريط الأخباري

الصين تجدد الدعوة إلى ضبط النفس والابتعاد عن أي تصرفات من شأنها زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية

بكين-سانا

حثت الصين اليوم كل الأطراف المعنية بالأزمة في شبه الجزيرة الكورية لضبط النفس والابتعاد عن اتخاذ أي إجراءات من شأنها زيادة حدة التوتر وذلك غداة إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة استفزازية.

وكانت كوريا الديمقراطية اعتبرت المناورات تهديدا مباشرا لأمنها مؤكدة أنها مستعدة للرد على أي شكل من أشكال الحرب التي يمكن أن يتسبب بها عمل عسكري أمريكي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ في تصريح اليوم نقلته شينخوا “نظرا للحالة البالغة الحساسية والتعقيد فإن الصين تعارض قيام أي طرف باتخاذ إجراءات من شأنها زيادة حدة التوتر وإلحاق الضرر بالأمن والاستقرار الإقليميين”.

وأضاف إن “الأولوية القصوى الآن هي لتهدئة الوضع وإعادة إطلاق الحوار والمفاوضات” داعيا إلى “الهدوء وضبط النفس لخلق الشروط الملائمة لإطلاق الحوار وقنوات التواصل”.

وكانت الصين طالبت الولايات المتحدة بوقف “فوري” لعملية نشر نظام الدرع الصاروخية “ثاد” في كوريا الجنوبية حيث أكدت الصين في بيان لخارجيتها أمس معارضتها نشر نظام ثاد في كوريا الجنوبية داعية الأطراف إلى وقف هذا النشر فورا مؤكدة أنها ستتخذ بحزم الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالحها.

وأعلن مسؤول أميركي أمس الأول أن نظام “ثاد” المضاد للصواريخ الذي نشرته الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية أصبح عملانيا وذلك في تطور جديد لسياسة الاستفزازات وتصعيد التوتر التي تنتهجها واشنطن في شرق آسيا.

وتعيش شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر منذ أكثر من شهر بسبب التهديدات الأميركية المتواصلة لكوريا الديمقراطية بالتوازي مع إجراء واشنطن مناورات استفزازية مشتركة مع كوريا الجنوبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تجدد دعوتها إلى مواصلة الحوار بين بيونغ يانغ وواشنطن

بكين-سانا جددت الصين اليوم دعوتها إلى مواصلة الحوار بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة لنزع فتيل …