الشريط الإخباري

لاعب الجودو محمد قاسم: قلة الاحتكاك الخارجي سبب تراجع نتائجنا في البطولات الدولية

دمشق-سانا

بإرادة قوية ومهارات متميزة استطاع بطل الجودو محمد قاسم أن يشق طريقه بنجاح في ميادين اللعبة محرزا عددا من الالقاب في البطولات المحلية والخارجية.

ويعد قاسم 24 عاما من اللاعبين المتميزين بصفوف منتخب سورية بوزن 74 كغ حيث تمكن من تمثيله خير تمثيل في البطولات الخارجية التي جرت في الاعوام القليلة الماضية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال قاسم: بدأت مسيرتي في اللعبة عام 2004 بانتسابي لنادي الشرطة وتدرجت بالفئات العمرية واحرزت بطولة الجمهورية باوزان مختلفة والتحقت بالمنتخب الوطني عام 2009 لابدأ معه مشاركاتي الخارجية حيث احرزت في العام ذاته الميدالية البرونزية في البطولة العربية في لبنان عام 2009 ومثلها في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في لبنان العام ذاته وشاركت في منافسات الألعاب الأولمبية التي جرت العام الماضي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية دون أن أحقق فيها أي نتيجة حيث خرجت أمام اللاعب أن شانغ ريم من كوريا الجنوبية في الدور ال32 نتيجة فارق المهارة امام اللاعب الكوري والذي سببه قلة الاحتكاك بأبطال اللعبة.

وأضاف قاسم إن مشاركاتنا الخارجية خلال السنوات الماضية كانت قليلة جدا ما افقد لاعبينا فرص الاحتكاك وبالتالي القدرة على تحقيق الانجازات مبينا ان لاعبي المنتخب جاهزون من الناحية البدنية ويتمتعون بإرادة وعزيمة كافية لمنازلة ابطال اللعبة لكن ما ينقصهم هو الاحتكاك المهاري عبر المعسكرات التدريبية الخارجية واللقاءات الودية أو حتى الرسمية مع أبطال اللعبة على المستوى الدولي.

وختم قاسم: رغم غياب المعسكرات الخارجية فإن تدريباتنا متواصلة وسنبذل قصارى جهدنا لتمثيل منتخب سورية في الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقررة في اذربيجان منتصف الشهر القادم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency