الشريط الأخباري

نائبة أمريكية: قرار ترامب الاعتداء على سورية قصير النظر وطائش وسيؤدي إلى تعزيز مواقع الإرهابيين

واشنطن-سانا

انتقدت النائبة الأمريكية تولسي غابارد بشدة العدوان الأمريكي على سورية معتبرة أن قرار الرئيس دونالد ترامب بتوجيه ضربة صاروخية لقاعدة جوية سورية “قصير النظر وطائش وسيعقد الحرب الأمريكية غير الشرعية بالأصل في سورية”.

وأشارت غابارد وهي نائبة ديمقراطية عن ولاية هاواي في بيان اليوم إلى أن إدارة ترامب “تصرفت بلا مبالاة ودون الأخذ بالاعتبار العواقب الوخيمة لهجوم الولايات المتحدة على سورية ودون انتظار الأدلة من مكان استخدام الكيميائي في إدلب”.

وأعربت غابارد عن غضبها وأسفها لأن ترامب استمع إلى وصايا الصقور وعمق بذلك الحرب غير الشرعية في سورية مشددة على أن هذا التصعيد الأمريكي للأزمة سيؤدي إلى تعزيز مواقع الإرهابيين وسقوط مزيد من الضحايا المدنيين إضافة إلى خطر نشوب حرب بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأقدمت الولايات المتحدة فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعد الجيش العربي السوري الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

كما ارتقى 9 شهداء من المدنيين بينهم 4 أطفال وفق ما أفادت به مصادر أهلية لمراسل سانا جراء سقوط عدد من الصواريخ أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم على منازل المواطنين في عدد من القرى بريف حمص الجنوبي الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency