الشريط الأخباري

ورشة عمل تعريفية في طرطوس حول معرض الباسل للإبداع والاختراع

طرطوس-سانا

عقدت اليوم في كلية الآداب بجامعة طرطوس ورشة عمل تعريفية حول معرض الباسل للإبداع والاختراع الثامن عشر الذي سيقام على أرض مدينة المعارض الدولية بدمشق في آب القادم تحت شعار “الإبداع في الإعمار”.

وبين معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عثمان الحامد أن الورشة تاتي للتأكيد على صمود الشعب السوري في وجه الإرهاب مشيرا إلى أهمية رعاية وتشجيع المبدعين والمخترعين من أبناء سورية واستثمار إبداعاتهم في إعادة إعمار بناء بلدهم.

وأوضح أن الحكومة أعطت الأولوية الكاملة لمعرض الإبداع والاختراع وتم تقديم كل الدعم المادي والمعنوي من أجل إنجاحه.

ورأى نائب رئيس جامعة طرطوس للشؤون الإدارية الدكتور حسين ابراهيم أن المعرض يقام انطلاقا من ضرورة ربط الجامعة بالمجتمع مشيرا إلى أنه كان للجامعة شأن كبير في ذلك حيث حصل مبدعون ومخترعون من كوادر الجامعة على ميداليات ذهبية وبرونزية وعلى دروع مهمة عن إبداعاتهم واختراعاتهم التي قدموها بالمعارض السابقة.

وقدم ياسر سعدة مدير معرض الباسل للإبداع والاختراع الثامن عشر عرضا عن تاريخ المعرض بدءا من انطلاق دورته الأولى عام 1992 مبينا الأهداف المنشودة للمعرض في تجسيد شعار الاعتماد على الذات وتشجيع المبدعين والاستفادة القصوى من هذه الاختراعات وتوفير المناخ الملائم للمبادرة الفردية والعامة.

ولفت إلى أن 240 مخترعا ومبدعا شاركوا في الدورة الأخيرة ضمن مشاركات عربية واجنبية مشيرا إلى أنه تم تخصيص جناح كامل لمعرض الباسل في معرض دمشق الدولي القادم وأن آخر موعد لتقديم الطلبات للمشاركين في الخامس عشر من تموز القادم.

وشرح أسامة مخيبر مدير حماية الملكية التجارية والصناعية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهام الملقاة على عاتق المديرية ودورها وعن العلامات التجارية والتسجيل الوطني لها وفوائدها وشروط منحها وحجبها وكذلك شروط الحصول على براءة الاختراع لافتا إلى دور المديرية في دراسة وإعداد مشاريع القوانين والمراسيم المتعلقة بحماية الملكية التجارية والصناعية.

وتناولت ميس عرفات رئيسة دائرة حماية العلامة التجارية الدولية في مداخلتها موضوع التسجيل الدولي للعلامات التجارية كما تحدث أنس ناعسة رئيس دائرة الشركات في الوزارة عن الشركات وأنواعها وشروط تأسيسها والشكل القانوني لها ورأس مال كل شركة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency