الشريط الإخباري

الأرجنتين تفوز بصعوبة على البوسنة وسويسرا تتجاوز الاكوادور في اللحظات الأخيرة وثلاثية لفرنسا في شباك هندوراس

برازيليا-سانا

افتتح منتخب الأرجنتين منافسات المجموعة السادسة بكاس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل بالفوز على نظيره البوسني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ماراكانا.

1

البداية المتعثرة للمنتخب البوسني كانت العنوان الابرز للمباراة والتي مكنت منتخب الارجنتين من افتتاح التسجيل بهدف سريع سجله اللاعب سياد كولاسيناك عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة.

وعلى الرغم من خط الهجوم الناري الذي يتمتع به منتخب الارجنتين ويقوده ليونيل ميسي الا ان المنتخب عانى كثيرا في هجماته رغم الفرص العديدة التي اتيحت للاعبيه حتى الدقيقة 65 التي حملت معها الهدف الثاني للأرجنتين عبر اللاعب ميسي من تسديدة قوية استقرت على يمين حارس مرمى المنتخب البوسني.

2وفي الوقت الذي بحث فيه منتخب الارجنتين عن تعزيز النتيجة تمكن المنتخب البوسني من مباغتته واختراق دفاعاته مسجلا هدف تقليص الفرق عبر اللاعب فيداد إيبيسفيتش في الدقيقة 84 وحاول منتخب الارجنتين تعزيز تقدمه الا ان هجماته افتقدت الى التركيز لتبقى النتيجة على حالها وتنتهي المباراة بفوز الارجنتين بهدفين مقابل هدف لتتصدر الارجنتين بهذه النتيجة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط.

ويخوض منتخب البوسنة خلال النسخة الحالية من كأس العالم تجربته المونديالية الأولى في مجموعة تضم الأرجنتين ونيجيريا وإيران.

وكانت الأرجنتين خسرت مرتين في دور الثمانية للمونديال أمام المانيا عامي 2006 و2010 كما انها لم تتأهل إلى الدور قبل النهائي منذ بطولة 1990 في ايطاليا وهي البطولة التي خسرت فيها في النهائي أمام ألمانيا أيضا.

في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة حقق منتخب سويسرا أمس فوزا صعبا على الاكوادور بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد ناسيونال في العاصمة البرازيلية برازيليا. 

3وبدأ الفريقان اللعب بحذر حتى الدقيقة 21 التي أعلنت تقدم الاكوادور بهدف حمل توقيع اللاعب إينير فالنسيا من تسديدة راسية أودعها شباك حارس مرمى سويسرا بكل اتقان لتبدا سويسرا بعد الهدف بالبحث عن التعديل عبر التنويع في هجماتها فتارة من العمق وتارة من الأطراف إلا أن هذه الهجمات أضاعت طريقها إلى الشباك حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الاكوادور بهدف دون رد.

4وكما يعرفها عشاق كرة القدم بتأخرها في تسجيل الأهداف في أغلب مبارياتها دخلت سويسرا الشوط الثاني بأسلوب مغاير تماما وتمكنت بعد انطلاق الشوط الثاني بثلاث دقائق من رد الاعتبار وإدراك التعادل بالطريقة ذاتها التي تلقت بها الهدف وذلك عبر راسية اللاعب ادمير محمدى.

ورغم قوة الاكوادور في الهجمات المرتدة والانتقال السريع من الدفاع للهجوم من جهة تمكنت سويسرا بغفلة من قلب النتيجة وتحقيق الفوز المنشود بهدف أحرزه اللاعب سيفيرو فويس في اللحظات الأخيرة من المباراة.

5وكانت سويسرا بدأت مشوارها في نسخة عام 2010 بفوز مفاجيء على إسبانيا 1-صفر لكنها خسرت أمام تشيلي ثم تعادلت مع هندوراس لتودع تلك البطولة وشكل ذلك ضربة قاسية بعد إنجاز ألمانيا 2006 تحت إشراف المدرب كوبي كون عندما تصدر المنتخب السويسري مجموعته على حساب فرنسا وكوريا الجنوبية وتوغو قبل أن يسقط في الدور الثاني بركلات الترجيح أمام أوكرانيا ويخرج من البطولة من دون تلقي أي هدف.

وفي ذات المجموعة حقق المنتخب الفرنسي أمس فوزه الأول على نظيره منتخب هندوراس بثلاثة اهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد بيرا ريو.

6وقدم المنتخب الفرنسي أداء لافتا في الشوط الاول وسنحت له العديد من فرص التسجيل ابرزها راسية كريم بنزيمة التي علت المرمى في الدقيقة 24 وفي الدقيقة 43 تلقى منتخب هندوراس صفعة قوية بطرد لاعبه ويلسون بالاسيوس بخطأ منح المنتخب الفرنسي ركلة جزاء نفذها كريم بنزيمة بنجاح معلنا الهدف الاول لفريقه.

ولم ينتظر المنتخب الفرنسي كثيرا في الشوط الثاني وتحديدا بعد ثلاث دقائق من انطلاقته حتى عزز المنتخب الفرنسي تفوقه بهدف ثان حمل توقيع اللاعب بنزيمة مجددا الذي عاد ليتألق ويسجل من تسديدة قوية عن يمين حارس مرمى هندوراس الهدف الثالث في الدقيقة 73.

7وبهذه النتيجة انتزع المنتخب الفرنسي اول ثلاث نقاط له في البطولة وتصدر بها ترتيب المجموعة الخامسة أمام سويسرا التي تتقاسم معه الرصيد ذاته من النقاط إلا أنها تتخلف عنه بفرق الاهداف بينما حل ثالثا الاكوادور ورابعا هندوراس وكلاهما دون نقاط.

وكانت فرنسا تأهلت لكأس العالم بالبرازيل بعد أن خاضت الملحق التأهيلي حيث خسرت صفر/2 أمام أوكرانيا في مباراة الذهاب قبل أن تفوز 3/صفر في مباراة العودة على أرضها بينما صعدت هندوراس /التي لم تفز بأى مباراة خلال ظهورها مرتين في كأس العالم عامي 1982 و2010 إلى النهائيات بتصدرها مجموعتها في الادوار التمهيدية للتصفيات قبل أن تحقق فوزا مهما للغاية خارج أرضها أمام المكسيك في مباراة حاسمة بمشوار التصفيات.